جديد 4E

صورة طبيب لبناني هزّت مواقع التواصل الاجتماعي…

حضر إلى المستشفى على متن دراجة هوائية لإتمام عملية ولادة!

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، صورة قيل عنها إنّها تُجسّد البطولة الحقيقية التي لا نراها في أفلام المغامرات الهوليودية.

ففي واقعةٍ مؤسفةٍ ومؤثّرةٍ في أنٍ، اضطّر طبيب النساء والولادة اللبناني “زكي سليمان” إلى التنقّل من منزله إلى مستشفى “رزق” في الأشرفية مستخدماً دراجته الهوائية وذلك لإتمام عملية ولادة طفل بعد نفاذ مادة البنزين في سيارته.

ونشر الطبيب “سليمان” عبر حسابه على موقع فيسبوك صورتين له حاملاً الطفل المولود حديثاً ومرتدياً الملابس الرياضية الخاصّة بركوب الدرّاجات.

وكتب الطبيب “سليمان” تعليقاً مؤثّراً بالإنكليزية قال فيه “احتفظ بهذه الصورة أيها الصغير ففي يومٍ ما سيُخبرك والداك أنّ طبيبك جاء على متن دراجة هوائية لولادتك” وأضاف “وذلك لأنّك ولدت في زمن شحّ البنزين والأدوية والكهرباء والطعام وفي بلدٍ 90 بالمئة من مواطنيه يفتقدون العيش الكريم”.

وعن الصورة التي تناقلها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، قال الطبيب “سليمان” إنّ ما فعله باعتقاده ليس عملاً بطولياً كما صوّره البعض إنما هي الطريقة الأسهل للوصول إلى المستشفى في ظلّ نفاد البنزين من سيارته.

وأضاف أنه لجأ إلى هذه الوسيلة لأنه يرفض الانتظار ساعات طويلة والتعرّض للذلّ من أجل الحصول على البنزين كما أنه يرفض منطق التمييز بين المواطنين للحصول على تلك المادة.