جديد 4E

شركة OpenAI تطلق منصة 3 DALL-E

العاملة بالذكاء الاصطناعي.

أعلنت شركة OpenAI إطلاقها الإصدار الثالث من منصة DALL-E العاملة بالذكاء الاصطناعي، التي تتيح الآن للمستخدمين استخدام ChatGPT لإنشاء التوجيهات وتتضمن المزيد من خيارات الأمان.

وتحول DALL-E التوجيهات النصية إلى صور، وأوضح باحثو OpenAI أن الإصدار الأحدث يفهم السياق بشكل أفضل بكثير.

ويعد التكامل مع ChatGPT الميزة الجديدة لمنصة DALL-E 3، ولا يجب على الأشخاص تقديم توجيه مفصل خاص بروبوت الدردشة ChatGPT لتوجيه DALL-E 3، بل يمكنهم أن يطلبوا من ChatGPT توجيه المطالبة، بحيث يكتب برنامج الدردشة فقرة لتتبعها DALL-E 3، ولا يزال بإمكان المستخدمين كتابة المطالبات يدويًا إذا كانت لديهم أفكار محددة لمنصة DALL-E.

وقالت OpenAI: “يسمح هذا التكامل مع روبوت الدردشة لمزيد من الأشخاص بإنشاء فن الذكاء الاصطناعي لأنه لا يتعين عليهم أن يكونوا جيدين في كتابة التوجيه”.

ويصل الإصدار الثالث من منصة DALL-E للمرة الأولى في شهر أكتوبر لمستخدمي ChatGPT Plus و ChatGPT Enterprise، مع وصوله في الخريف لمختبرات الأبحاث وخدمتها لواجهة برمجة التطبيقات. وتخطط OpenAI لتأجيل إصدار DALL-E 3 دون الإلتزام بموعد إصدار النسخة العامة المجانية.

ولن تتمكن منصة DALL-E 3 من إعادة إنشاء صور الشخصيات العامة إذا كانت المطالبة تذكر اسمًا على وجه التحديد. ودربت الشركة المنصة على رفض إنشاء صور بأسلوب الفنانين الأحياء، وذلك على عكس DALL-E 2 القادرة على تقليد الفن بأسلوب فنانين معينين عندما يُطلب منها ذلك.

وتسمح OpenAI للفنانين بطلب إزالة أعمالهم الفنية في الإصدارات المستقبلية من نماذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة، وذلك لتجنب الدعاوى القضائية، حيث يمكن للمبدعين إرسال صورة يمتلكون حقوقها وطلب إزالتها من خلال نموذج عبر موقع الشركة.

التعليقات مغلقة.