جديد 4E

أربعة فوائد مذهلة للمشي في صمت..

تعرّفوا عليها.

كشفت دراسة لجامعة ميشيغان عام 2014، إلى أن المشي في صمت يُعد طريقة أفضل للاسترخاء بعد ضغوط اليوم، مقارنة بطريقة الجلوس بهدوء وأعيننا مغلقة”. كما يعزز مشاعر الرفاهية، ويوفر نوما أفضل، ويساعد على أن نكون حاضرين وأكثر تركيزا على الأحداث من حولنا.

1-يخفّض ضغط الدم ومعدّل ضربات القلب:

المشي في صمت يساعد في تراجع الضغط والهموم والآلام ويساهم في تقليل الصداع النصفي والقضاء عليه تقريباً.

2-يقلّل التوتر:

يعتبر المشي في صمت “وصفة لحجب ضجيج العالم وتأملا فريدا يمكن أن يُحقق فوائد عديدة في أقل من 10 دقائق” والحد من التوتر في المجالات المثيرة للقلق، من العمل والأسرة إلى الضغوط المالية، وحتى أخبار التطورات العالمية”.

3-يحسّن المزاج:

المشي في صمت يمكن أن يُحَسّن المزاج “من خلال الجمع بين حركة الجسم والتعرض للطبيعة، مما يسمح للدماغ بإفراز هرمون الإندورفين بشكل طبيعي؛ وبالتالي إزالة الضغوط واستبدالها بالتفكير الهادئ، لتصفية العقل وجعل أفكارنا أكثر تنظيما وإيجابية”. كما أظهرت الأبحاث أن “التواصل مع الطبيعة، يقلل من هرمون التوتر (الكورتيزول) وضغط الدم، ويهدئ مزاجنا، ويزيد من الشعور بالرفاهية”.

4-يعزّز اليقظة الذهنية:

المشي في صمت “يمكن أن يساعد في تعزيز اليقظة الذهنية، من خلال الابتعاد عن الضوضاء وينمّي شعورا بالوعي والتواصل مع البيئة، ويعزز الوضوح العقلي ويقلل من الاجترار أو الأفكار السلبية”، مما يسمح للعقل والجسم بالتركيز على اللحظة الحالية، “مع الحفاظ على اليقظة والحد من التفكير المفرط والمتكرر الذي يمكن أن يسبب التوتر والقلق”.