جديد 4E

علاجات طبيعية للإنفلونزا، تَعَرّفوا عليها…

الشتاء يحتاج للبقاء أغلب الوقت في المنزل وفي حال الخروج فعليك أخذ كافة التدابير اللازمة لتجنّب الإصابة من خلال لبس الملابس الشتوية الثقيلة ومع ذلك قد تصاب بأمراض البرد والإنفلونزا وهنا سنتعرف على مجموعة من العلاجات الطبيعية الآمنة من الأعراض الجانبية.

1-شاي الأعشاب:
نعم، لكن ليس فقط أي شيء. شاي أعشاب الروز ماري ممتاز لمحاربة التعب. يمكن دمجه مع الزعتر التي يعتبر مطّهراً طبيعياً ممتازاً. يمكن شرب هذا المشروب مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

2- الزيوت الأساسية:
ضع قطرة من زيت نياولي الأساسي وقطرة من زيت الأوكالبتوس وقطرة من زيت رافنتسارا في وعاء من الماء الساخن. استنشق البخار المنبعث من حرارة الماء عدّة مرات.

3- الثوم:
تناول الثوم النقي أمراً مزعجاً للغاية لمن حولك. ومع ذلك، فهو مضادّ طبيعي قوي للبكتيريا ومضادّ للالتهابات. وتستطيع الاستفادة من الثوم بتناوله مباشرة أو بتضمينه في الأطباق أو الحساء.

4-فاكهة الأسيرولا مع الزنك:
فاكهة الأسيرولا عبارة عن توت أحمر مليء بفيتامين سي حوالي 40 مرّة أكثر من ثمار الحمضيات. يعزّز هذا الفيتامين جهاز المناعة ويحارب العدوى. وللحصول على استفادة قصوى تناول هذه الفاكهة مع الزنك.

5-العسل:
في حالة الإنفلونزا، يظلّ عسل الزعتر أو عسل المانوكا هو الأكثر فعالية. فالعسل الذي يحتوي على الزعتر له خصائص مطّهرة، أما عسل المانوكا فيخفّف من أعراض الإنفلونزا. يمكنك وضع ملعقة في حليب ساخن أو شاي أعشاب. واشرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم.

6-البلسان الأسود:
ينظّف هذا النبات الأنف والشعب الهوائية بفضل خصائصه الطاردة للبلغم، ويسمح تأثيره المتقطّع للجسم بالتغلّب على العدوى بسرعة أكبر. يستخدم نبات البلسان في شراب (يباع في المتاجر المتخصّصة)، أو في متاجر الأعشاب. يمكن أن يوقف البلسان تطوّر الأعراض الأولى. لذلك يجب تناوله بمجرد الشعور بالحمّى.

7- ثلاثي القرفة والليمون والزنجبيل:
هذا الكوكتيل مضادّ للالتهابات والفيروسات، ويسمح للجسم بمكافحة العدوى. يمكن أن يؤخذ على شكل تسريب (غلي الماء، ثمَّ غمس شرائح الليمون وأعواد القرفة والزنجبيل الطازج المقطّع، تركه لينقع جيداً، يُصفى). يتم تناوله من 3 إلى 4 مرات في اليوم.