جديد 4E

لعشّاق شخصية “سوبر ماريو” متنزه جديد في كاليفورنيا…

سيتمكّن محبّو “سوبر ماريو” من دخول قلعة جديدة، مع الافتتاح المرتقب لأول متنزه أميركي مخصّص للعبة الفيديو الشهيرة بلوس أنجلوس في شباط/فبراير، قبل أسابيع قليلة من طرح فيلم هوليوودي عن هذا السباك الشهير ذي الشارب المفتول.

هذا المشروع الضخم الجديد مستنسخ بدرجة كبيرة عن مجمع ترفيهي مشابه افتتح أبوابه منذ العام 2021 بمدينة أوساكا اليابانية، وهو سيقام في قلب مجمع “يونيفرسال ستوديوز هوليوود”.

مع حبّات فطر يتعيّن التهامها ونباتات بيرانا مخبّأة في الأنابيب وأحجار مليئة بالنقود… هذا المجمّع المسمّى “سوبر نينتندو وورلد” يلتزم بأمانة بنقل أجواء اللعبة التي تبلغ قريباً عامها الأربعين.

ولا تزال لعبة “سوبر ماريو براذرز” التي رأت النور في العام 1985، حتى اليوم من بين أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً حول العالم. وقد فتحت مغامراتها بالأبعاد الثنائية الطريق أمام سلسلة من التتمّات التي دفعت بشخصية شيغيرو مياموتو إلى مصاف أيقونات الثقافة الشعبية العالمية.

“يونيفرسال”، المعتادة على تقديم مجمعات ترفيه مستوحاة من عالم السينما من أمثال “هاري بوتر” و”فاست أند فيوريوس”، تعاونت مع “نينتندو” لتقديم تجربة انغماسية.
ويمكن للزوّار خصوصاً الدخول إلى لعبة ملاهٍ مخصّصة لسباقات “ماريو كارت”، باستخدام نظارات للواقع المعزّز، والسفر إلى قلعة الشرير الشهير “بوسر”.

وفي هذا الديكور الواقعي للغاية، يمكن للزائرين إطلاق قذائف افتراضية على أعداء يظهرون أمامهم.