جديد 4E

ريزوتو بالهليون من المطبخ الإيطالي…

حضّري اليوم أطيب وصفات الأرز السهل التحضير والشهيّ الطعم من المطبخ الإيطالي، جربيها واستمتعي مع أفراد عائلتك بالطعم المميّز.

المقادير:

– زيت الزيتون: نصف كوب
– بصل: 2 حبة
– أرز قصير الحبة: كوب ونصف
– مرق دجاج: كوب وثلث
– ملح: 2 ملعقة صغيرة
– فلفل أبيض: 2 ملعقة صغيرة
– زبدة: نصف كوب (مذابة)
– هليون: 300 غرام
– حليب: كوب ونصف (سائل)
– كريمة الطبخ: كوب
– جبنة موتزاريلا: كوب ونصف (أو الـبارميزان / مبشور)
– نشاء الذرة: 2 ملعقة كبيرة

طريقة التحضير:

  1. يفرم البصل فرماً ناعماً ويصبّ زيت الزيتون في قدر على حرارة متوسّطة، وحين يدفأ الزيت يضاف فرم البصل مع التقليب حتّى يذبل.
  2. يوضع الأرز في القدر مع البصل وتقلّب المكوّنات لثلاث دقائق.
  3. يصبّ كوب من مرق الدجاج على الأرز بعد ذلك، ينثر الملح والفلفل الأبيض وتخفّض الحرارة ونترك القدر على النار حتّى ملاحظة جفاف السوائل.
  4. يصبّ نصف الكمّية الباقية من مرق الدجاج على الأرز مع التقليب على حرارة خفيفة حتّى ملاحظة جفاف السوائل. ثمّ تصبّ الكمّية الأخيرة الباقية من مرق الدجاج مع التقليب حتّى ملاحظة جفاف السوائل.
  5. تذاب الزبدة في قدر أخرى، فيضاف الهليون مع التقليب لدقيقتين. يحتفظ بـ 100 غرام من الهليون جانباً للتزيين.
  6.  يصبّ الحليب في القدر، مع الهليون (200 غرام)، فتضاف الكريما وتطهى المكوّنات على حرارة متوسّطة حتّى تغلي مع التحريك بين الفينة والأخرى.
  7. تنقل مكوّنات قدر الهليون إلى وعاء الخلّاط الكهربائي، فتضرب على سرعة متوسّطة حتّى تتحوّل إلى صلصة ناعمة القوام ثمّ ترجع الصلصة إلى القدر.
  8. يخلط نشاء الذرة مع نصف الكوب من الماء فيصبّ الخليط تدريجيّاً في وعاء الصلصة على حرارة متوسّطة مع التقليب عند كلّ إضافة.
  9. تسكب الصلصة في قدر الأرز مع التحريك على حرارة متوسّطة، وذلك حتّى تختلط المكوّنات معاً ثم يضاف كوب وربع الكوب من الجبنة، إلى القدر، مع التقليب. 
  10. عند التقديم تنثر الكمّية الباقية من الجبنة على الأطباق للتزيين. 

بالهناء والشفاء…