جديد 4E

طريقة إخفاء خطوط الابتسامة بالمكياج…

على الرغم من أنّ خطوط الابتسامة تشير إلى أمر جيد، فهي تتعلّق بالانطباعات التي تترك على الوجه من حياة سعيدة ومبهجة، إلا أنه في بعض الأحيان لا يفضّل رؤيتها.
خطوط الابتسامة، التي يشار إليها أحياناً باسم خطوط الضحك، هي التجاعيد التي تظهر في منطقة الوجه حول الفم، والمتصلة مباشرة بالعضلات المستخدمة في الابتسام.
وفقاً لـ “منى جوهرة”، الأستاذة الإكلينيكية المساعدة للأمراض الجلدية في كلية الطبّ بجامعة ييل، في حين أنّ خطوط الابتسامة غير مرئية في سن المراهقة والعشرينيات، إلا أنها تصبح أكثر وضوحاً في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، موضّحة أنها ناتجة عن فقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

-خطوط الابتسامة:

بحسب موقع The listيمكن أن تساهم العوامل الوراثية والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس وحتى الجفاف في ظهور هذه الخطوط الدقيقة التي تظهر حول الأنف والفم.
ويعدّ أفضل دفاع لك عندما يتعلّق الأمر بمكافحة الشيخوخة هو دائماً العناية الجديدة بالبشرة واتباع نظام غذائي صحي.

-طريقة إخفاء خطوط الابتسامة بالمكياج:

شارك فنانو المكياج المحترفون سرّهم المجرّب والحقيقي لإخفاء خطوط الابتسامة بالمنتجات التي قد تكون لديك بالفعل في المنزل، وإليك كيفية استخدام البرايمر وكريم الأساس لإخفاء هذه الخطوط.
1-قومي بتجهيز بشرتك جيداً قبل وضع المكياج، بتطبيق البرايمر باعتباره الأساس المثالي لتثبيت وتعزيز أي مكياج يتم وضعه، وهو مهمّ بشكل خاص عندما يتعلّق الأمر بإخفاء خطوط الابتسامة، وبحسب فنانة المكياج المحترفة “لورا جلير” فإنّ أهم شيء هو الحفاظ على رطوبة البشرة من خلال التحضير باستخدام البرايمر، لضمان الظهور بإطلالة جذابة وخالية من الخطوط والتجاعيد.

2-بعد وضع البرايمر، وتركه ثابتاً، تكونين جاهزة لوضع كريم الأساس، لكن تذكّري دائماً أن القليل يعني الكثير، وبحسب فنانة المكياج المشهورة للنجوم “فيونا ستيلز” فإنه كلما زاد وضع كريم الأساس على الوجه، كثرت التجاعيد والخطوط.

3-يجب تطبيق لون طبيعي دقيق لأحمر الشفاه بدلاً من أي شيء داكن أو كثيف يجذب الانتباه، وهذا ما شرحته “لورا جلير”، موضّحة أنه يفضّل وضع أحمر شفاه بظلّ محايد لجذب العين إلى شكل الفم، ثم تطبيق لون ناعم مثل الخوخ أو الوردي.