جديد 4E

بسبب قواعد التّباعد الاجتماعي… رئيسة وزراء نيوزيلندا تُمنع من دخول مطعم ممتلئ بالزبائن!!

بعد يومين من تخفيف إجراءات الإغلاق في نيوزيلندا، قرّرت رئيسة الوزراء في البلاد، “جاسيندا أرديرن”، تناول الفطور مع خطيبها “كلارك غيفورد” في مطعم “أوليف” في العاصمة ويلنغتون.

إلّا أنّه فور وصولها، مُنعت “أرديرن” من دخول المطعم الّذي كان ممتلئاً بالزبائن واحتراماً لقواعد التباعد الاجتماعي. فرغم فتح المطاعم، يتعيّن الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الموجودين.

وفي هذا الإطار غرّد أحد مستخدمي تويتر على الموضوع قائلاً:” يا إلهي!!” جاسيندا أرديرن” حاولت للتوّ الدخول إلى مقهى أوليف، ومُنعت من الدخول لأن المكان ممتلئ”.
فجاء الرد من خطيب “أرديرن” قائلاً:” أنا من يتحمّل مسؤولية هذا الأمر، فلم أحجز في أي مكان ولم أنظّم خروجنا إلى المطعم. وكان من اللطيف منهم اللحاق بنا في الشارع عندما خلت إحدى الطاولات. والخدمة أكثر من ممتازة”.


وقد أوضح المتحدث باسم مكتب “أرديرن”، قائلاً إنّ “أرديرن” قد انتظرت دورها مثل أي شخصٍ آخر. والانتظار في مقهى شيء يمكن لأي شخص أن يتعرّض له خلال تدابير التباعد الاجتماعي في نيوزيلندا.

ويُشار إلى أنّ “أرديرن” حظيت بإشادة على نطاق واسع لاستجابتها السريعة والحاسمة للوباء، حيث أغلقت نيوزيلندا حدودها، وفرضت حظراً صارماً منذ شهر آذار، ونجحت إلى حد كبير في بلوغ هدفها والقضاء على فيروس كورونا المستجد.

المصدر: وكالات