جديد 4E

معاونان للمقداد بعد تعيين سوسان سفيراً لسورية في السعودية .. والخارجية تعلن استئناف الخدمات القنصلية في الرياض 17 الجاري

 

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بإسناد وظيفة معاون وزير الخارجية والمغتربين إلى أيمن رعد وحبيب عباس

 

السلطة الرابعة – 4e :

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 304 للعام 2023 القاضي بإسناد وظيفة معاون وزير الخارجية والمغتربين إلى السفير أيمن مارسيل رعد، حيث يتولى الإشراف على عمل الوحدات التنظيمية الآتية:

-إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية.

-إدارة الشؤون الآفرو آسيوية.

-إدارة الشؤون الأوروبية.

– إدارة أمريكا.

كما أصدر الرئيس الأسد المرسوم رقم 305 للعام 2023 القاضي بإسناد وظيفة معاون وزير الخارجية والمغتربين إلى السيد حبيب علي عباس، حيث يتولى الإشراف على عمل الوحدات التنظيمية الآتية:

-إدارة الشؤون العربية.

-إدارة القنصلية والمغتربين.

-الإدارة القانونية والمياه الدولية.

– إدارة الخدمات المشتركة.

وكان الرئيس الأسد قد أصدر قبل أيام مرسوماً بتعيين معاون وزير الخارجية أيمن سوسان سفيراً للجمهورية العربية السورية في المملكة العربية السعودية.

وقد أدى سوسان اليمين القانونية أمام السيد رئيس الجمهورية في السادس من كانون الأول الجاري.

من جانب آخر نشرت وزارة الخارجية والمغتربين على صفحتها بياناً أشارت فيه إلى إعلان السفارة السورية في الرياض عن استئناف استقبال الأخوة المواطنين لتقديم الخدمات القنصلية وذلك اعتباراً من يوم الأحد 17/12/2023.

مبنى السفارة السورية في الرياض

وحرصاً من السفارة على الاستقبال الذي يليق بالأخوة المواطنين والتقليل من فترات الانتظار وإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة وبالسرعة المطلوبة، فقد تم توضيح كافة الأمور والثبوتيات المطلوبة لمختلف أنواع المعاملات القنصلية والرسوم القنصلية الخاصة بكل معاملة وذلك على الموقع الالكتروني للسفارة:

mofaex.gov.sy/riyadh-embassy

وأوضح البيان أن مراجعة السفارة يتم بناءً على حجز موعد مسبق على نفس الموقع الالكتروني المشار إليه آنفاً وفق التاريخ الذي يلائم الأخوة المواطنين، الأمر الذي من شأنه التخفيف إلى الحد الأقصى من فترات الانتظار، ويمكن السفارة من تأمين الاستقبال الحسن للأخوة المواطنين وإنجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة.

مع التنويه إلى أنه لا يوجد أي مكتب وسيط بين السفارة والأخوة المواطنين، وأن استقبالهم وتلقي طلباتهم هو حصراً عبر الموقع المشار إليه أعلاه.

وأضاف البيان : إن سفارة الجمهورية العربية السورية في الرياض والعاملين فيها وجدوا لخدمة الأخوة المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ولنا وطيد الأمل بأن نكون على قدر المسؤولية ومحل ثقتكم، وإن تعاون الأخوة المواطنين وحسن تفهمهم هو خير معين لأداء السفارة لمهامها على الشكل الأمثل.

مع أطيب تمنيات سفارة الجمهورية العربية السورية / الرياض.

( سانا – صفحة وزارة الخارجية )