جديد 4E

رجالٌ يعترفون “وصلنا لمكانة مرموقة بمساندة زوجاتنا”؟؟!!

هناك دراسات كثيرة تقول: “إن الأشخاص الذين يرتبطون بأشخاص داعمين لهم، غالباً ما يحقّقون نجاحات باهرة في أعمالهم على عكس الآخرين، قد لا تؤيّد النساء في العالم العربي هذه الدراسات لأنه وبحسب وجهة نظرهنّ يجدون بأن الرجل الشرقي بطبيعته لا يحب الإشارة إلى دعم زوجته له، وإنما يفضّل أن يتغنّى بالنجاح لوحده وينسبه إلى اجتهاده وتعبه الكبيرين..

في حين أننا نجد في العالم الغربي أمثلة كثيرة لشخصيات مشهورة في مناصب متنوعة لا ينكرون وصولهم إلى أماكن مرموقة بفضل دعم ومساندة زوجاتهم لهم. وسنسلّط الضوء في هذه المقالة على بعض الشخصيات التي اعترفت بمساندة زوجاتهم لهم في تحقيق نجاهم الكبير!!!

وارن بافيت الملياردير والمستثمر الأمريكي قال: إن زوجته السابقة التي توفيت، قد علّمته الكثير بشأن الاستثمار ويعتبرها من أحد أهم معلّميه.

أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما فقد أكّد على أهمية وجود زوجته ميشيل إلى جانبه ولم ينس أن ينسب إليها الكثير من نجاحاته. وقد قال في أحد اللقاءات التلفزيونية: “إنّ هذه المرأة الموجودة إلى جانبي، هي ليست فقط السيدة الأولى الرائعة، ولكنها أيضاً صديقتي التي أعتمد عليها بطرق عديدة كل يوم”.

وكذلك الحال بالنسبة للملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ الذي لا زال يستغل كل مناسبة كي يذكر مدى الدعم والمساندة التي تقدّمها زوجته إليه. وفي إحدى الكلمات التي ألقاها في عام 2017 قال: “إنّ بارسيلا أهم شخص في حياتي، وكانت السبب الرئيسي وراء كل شيء حقّقته وربما تكون أهم إنجاز حقّقته.

إذاً لا داعي للقلق… فهناك نماذج حقيقية، وقد تكون استثنائية ولكنها بكل تأكيد موجودة..

 فيا معشر النساء حاولوا أن تغيّروا من وجهة نظركم تجاه تلك الدراسات، وأن تعيدوا ترتيب أفكاركم من جديد فالاستثناءات وإن قلّت، فهي موجودة دائماً..

إعداد 4e