جديد 4E

أطعمة لتعزيز المناعة ومحاربة نزلات البرد..

إعداد 4e

لتعزيز خلايا الدم البيضاء، اعتمد على دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي…

ومن أهمها:

  1. شوربة الدجاج: طعمها لذيذ وقيمتها الغذائية مرتفعة، حيث أنها تساعد في منع انتقال الخلايا البيضاء الالتهابية إلى أجزاء أخرى من الجسد، وتعالج حالات الإنفلونزا ونزلات البرد، حيث يعيق نشاط الخلايا المسؤولة عن حدوث الالتهابات في الجهاز التنفسي، ممّا يقلّل من أعراض البرد، أما بالنسبة إلى الكولاجين الموجود في المرق، فهو يساعد أيضاً في تعزيز نظام المناعة، إضافة إلى الأحماض الأمينية والمواد المغذية التي تساعد في منع الالتهابات.
  2. اللبن الرائب: وهو من الأطعمة البسيطة ومصدر طبيعي للبروبيوتيك أي “الباكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء”. ومن المعروف أنه يقوي جهاز المناعة، ويقلّل من الإصابة بالأمراض المتعلقة به، وذلك بسبب إحتوائه على المغنيزيوم، والسيلينيوم، والزنك، وهي معادن تلعب دوراً هاماً في صحة المناعة.
  3. السمك: تحتوي الأسماك وخاصة منها الدهنية كالسلمون والتونا، على أحماض أوميغا-3 الدهنية والتي تساعد في السيطرة على التهابات الجسم. بالإضافة إلى بعض فيتامينات ب والسيلينيوم الضرورية للجسم.
  4. الثوم: حيث يحتوي على الأليسين، وهو مركّب قد يساعد في مكافحة العدوى والباكتيريا.
  5. الأطعمة الغنية بالزنك: ومن أشهر تلك الأطعمة اللحوم الحمراء والبيض والحبوب وبذور اليقطين، حيث يساعد الزنك في تنظيم الجهاز المناعي، وبناء كتلة الجسم والتئام الجروح.
  6. الكركم: وهو غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة، وله خصائص قوية مضادة للالتهابات.
  7. الخضار والفواكه: وهي غنية بالفيتامينات الأساسية للحفاظ على نظام مناعة قوي، وخاصة الفيتامينات A-C-E.
  8. الإكثار من شرب السوائل: يحتاج جسم الإنسان إلى شرب كميات وفيرة من الماء لأداء وظائفه على أكمل وجه، وهو ضروري لصحة المفاصل وتكوين الدم وتنظيم درجة حرارة الجسم ومساعدة الشهب الهوائية والكثير من الأشياء الضرورية الأخرى..