جديد 4E

في ندوة لنقابة النقل البري والجوي بحلب ” الوطن والمواطنة – انتماء وولاء “

السلطة الرابعة – حسن العجيلي

” الوطن والمواطنة – انتماء وولاء ” عنوان الندوة التي أقامتها نقابة عمال النقل البري والجوي بحلب وشارك فيها الزميلان عبد الكريم عبيد رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب وفؤاد العجيلي رئيس مكتب صحيفة الثورة بحلب وأدارها رئيس مكتب النقابة أحمد إبراهيم .

وتركزت محاور الندوة على أن الانتماء جزء أصيل من تكوين المواطن، وأهمية استحضار المعاني الإيجابية لمفهوم ” الانتماء والمواطنة” والحفاظ عليها وجعلها جزءاً أساسياً في الفكر والثقافة والممارسات المجتمعية ، من خلال رؤية متكاملة لتقوية الحس الوطني وتعزيز مشاعر الولاء والانتماء للوطن ودور العمال الوطني بوصفهم أهم ركائز الصمود والانتصار وأبجدية إعادة الإعمار .

وأشار الزميل عبيد في حديثه إلى أن الانتماء والمواطنة أمران يتوفران في دم المواطن منذ ولادته ، ومن دونهما لا يكون مواطناً ولا منتمياً، وهذا تأكيد على أن الانتماء لا يشترى ولا يستورد ولا يتحقق بقرار إنما هو فطري يولد مع الإنسان ويتقوى بالإرادة والعزيمة .

وأضاف رئيس فرع اتحاد الصحفيين أن المهمة التي تتصدى لها مختلف الجهات سواء الرسمية أو حتى الأهلية ذات العلاقة هي تعزيز القيم الوطنية التي نهضت عليها حضارة سورية وإرثها التاريخي ، والعمل على تكريسها لتقوية الروابط الراسخة التي تجمع الشعب السوري بوطنه وقيادته ، وجعلها دافعاً نحو مزيد من الرفعة والازدهار للوطن.

من جانبه قال رئيس مكتب صحيفة الثورة : إن الشعب السوري ومنذ فجر الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد حدد مستقبل بلاده وشارك في بناء دولة المؤسسات ، وتابع مسيرة البناء ضمن نهج التطوير والتحديث بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، مشيراً إلى أن إيمان الشعب بالوطن والقائد كان عاملاً من عوامل الانتصار  خلال الحرب الكونية التي شنتها قوى الإرهاب العالمي على وطننا وشعبنا .

وأضاف الزميل العجيلي أن التلاحم بين القائد والشعب يرسم صورة سورية المستقبل ويحدد هويتها التي تحمل عنوان ” سورية المتجددة ” ، إيمانأً من أن الشعب في سورية هو من يرسم مستقبل بلاده .

وفي ختام الندوة قام الرفاق عضو قيادة الفرع ورئيس اتحاد عمال المحافظة ومكتب النقابة بتكريم العسكري المجند ” زكريا العيسى ” ابن العامل حسين العيسى في الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب بمناسبة انتهاء خدمته العسكرية التي دامت 11 عاماً .

تصوير : أحمد حفار