جديد 4E

المعرض السوري الطبي للصناعات الدوائية والتجهيزات السنية يبدأ فعالياته بحلب

حلب – السلطة الرابعة – جهاد اصطيف :

خطوة في طريق التعافي الاقتصادي يبرزها المعرض السوري الطبي للصناعات الدوائية والتجهيزات السنية الذي تنظمه شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات تحت شعار ” حلب تتعافى بأطبائها ” في فندق الشيراتون بحلب والذي تشارك فيه حوالي 60 شركة دوائية ومختصة بالتجهيزات السنية .

المعرض الذي تميز بحضور كثيف للأطباء والصيادلة يقام على هامش أيامه الثلاثة محاضرات علمية باختصاصي الصيدلة وطب الأسنان يشارك بها نخبة من أساتذة الجامعات السورية ، كما أوضح الدكتور زكريا الباشا نقيب أطباء الأسنان في سورية مضيفاً أن تطور طب الأسنان يرتبط بتطور الأدوات والتجهيزات المتوفرة ومن هنا تأتي أهمية المعرض في الترويج لأحدث الأجهزة وبأسعار مناسبة وفرصة للأطباء للتعرف على عدد كبير من التجهيزات السنية الحديثة بالإضافة إلى المحاضرات العلمية المرافقة للمعرض والتي تسهم في الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال طب الأسنان ومعالجتها كون العلم في تطور مستمر .

وهو ما أكده رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحلب الدكتور سامي عكش مشيداً بمشاركة أساتذة من مختلف الجامعات السورية كونها تعطي قيمة مضافة حيث يكتسب الأطباء خبرات جديدة في المجال العلمي كما أن المعرض فرصة للاطلاع على الجديد في مجال الأدوية والتجهيزات .

وسيم ناشد مدير عام شركة ثقة للمعارض :

هذا أول معرض طبي تخصصي بحلب إضافة إلى أنه خلال الفترة السابقة القطاع الصحي تعرض لمعاناة كثيرة فكان المعرض لإظهار الألق الطبي من خلال إظهار وعرض المنتجات من شركات دوائية وتجهيزات سنية على مستوى سورية وفرصة لالتقاء الأطباء مع المختصين التي يبلغ عددها 60 شركة وكانت متحمسة للمشاركة بمدينة مثل حلب كونها مركز للصناعات الدوائية .

من جانبه رئيس فرع نقابة الصيادلة بحلب الدكتور محمد مجنو قال : مشاركة أكثر من 30 معمل دوائي في المعرض هو رسالة تحدي للحصار وخطوة من خطوات استعادة التعافي في مجال الصناعة الدوائية كما أن الأيام العلمية تسهم في تحفيز الحراك العلمي والتعرف على التطور الحاصل في المجال الطبي والصيدلاني من خلال المحاضرات والمناقشات العلمية .

أما أحمد اللواج – مؤسسة اللواج لتصنيع أدوات طب الأسنان والمخابر فقد قال: مشاركتنا لعرض الأصناف التي ننتجها لمخابر وطلاب طب الأسنان وإثبات جودة الصناعة السورية كوننا المصنعين الوحيدين لهذه الأصناف بما يوفر على الطلاب والمخابر التكلفة .

ولفت وسام سيد وهبة – شركة بركات للصناعات الدوائية إلى أن المشاركة لتحقيق دعم للسوق الحالي وتأمين احتياجات المواطن من أدوية ومستحضرات ولتعريف الأطباء بالمنتجات الدوائية الجديدة .

بدوره عبيدة فتال – شركة يونيفارما للمنتجات الدوائية قال : مشاركتنا لتسويق أصنافنا الجديدة والخاصة بالمعالجات السنية والمعرض مهم على مستوى القطر كونه تخصصي للتواصل مع أطباء الأسنان .

تصوير – خالد صابوني