جديد 4E

خلطات طبيعية لفرد الشعر من دون سشوار…

ليس ضرورياً أن تقصدي مصفّف الشعر في كل مرّة ترغبين فيها باعتماد تسريحة الشعر المالس والمستقيم، لأنّ هناك الكثير من المكوّنات الطبيعية الرائعة التي تساعدك في الحصول على شعر مالس وناعم كالحرير من دون سشوار، سنعرّفك الى أبرزها في هذا الموضوع.

1-الألوفيرا والعسل:

اخلطي أربع ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حرّكي الخليط جيداً إلى أن يصبح متجانساً. بلّلي شعرك بالماء الدافئ، من ثم طبّقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك مدة نصف ساعة. وبعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

2-الأفوكادو وزيت الزيتون:


اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين أخريين من زيت الزيتون. حرّكي المكوّنات جيداً حتى تتجانس. اغسلي شعرك جيداً، وطبّقي المزيج عليه. سرّحي شعرك حتى يتغلغل المزيج داخله واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء الدافئ.

3-بذور الحلبة والحليب:

حضّري مقدار نصف كوب من الحليب الساخن، وأضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة. اتركي المزيج جانباً لمدة ساعة من الوقت، ومن ثم اطحني بذور الحلبة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. حرّكي المكونات جيداً، وطبّقيها على شعرك بعد تبليله بالماء الدافئ. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

4-الزيوت الطبيعية:

اخلطي كميات متساوية من الزيوت الطبيعية التالية: زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، وزيت اللوز. حرّكي الزيوت جيداً وسخّنيها قليلاً على النار، من ثم طبقيها على كامل شعرك ودلّكي بها أيضاً فروة رأسك. غطّي شعرك بقبعة الاستحمام ولفيّه بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اشطفي شعرك بالماء الدافئ.

5-البيض والعسل:

اخلطي ثلاث بيضات بشكل جيد، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة أخرى من زيت الزيتون. حرّكي المكوّنات جيداً إلى أن تصبح متجانسة، من ثم طبّقيها على كامل شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، واتركيها لمدة نصف ساعة. وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء الفاتر، من ثم طبّقي القليل من البلسم وأعيدي تشطيفه بالماء البارد.