جديد 4E

موجة رفع أسعار جديدة غداً للمنتجات الصناعية بعد رفع سعر المازوت والبنزين !!

دمشق – السلطة الرابعة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم ( الاثنين 19 / 10 / 2020م ) بناء على توصية اللجنة الاقتصادية  وعلى كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية  قرارا يقضي بتعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر ليصبح 650 ليرة سورية .

كما تم تعديل سعر ليتر البنزين الاوكتان 95 ليصبح 1050 ليرة سورية

واكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان سعر ليتر مازوت التدفئة بقي بدون اي تغيير او تعديل   ب 180 ليرة سورية وكذلك بالنسبة لباقي القطاعات النقل والزراعة والقطاع العام  كما لم يطرا اي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للافران التموينية وبقي على سعره ب 135 ليرة سورية .

وجاء تعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري نظرا للتكاليف الكبيرة التي تتكبدها الحكومة لتامين المشتقات النفطية في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه الادارة الاميركية على شعبنا وبهدف تامين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت وللحد من عمليات التهريب الى دول الجوار…

تعليق على الهامش

لانشك بأنّ الدولة تتحمّل الكثير من التكاليف لتأمين المشتقات النفطية .. ومن حقها أن تحظى بهذه التكاليف وتحصيلها ..

الصناعيون الذين ستزداد عليهم التكاليف نتيجة هذه الزيادات الجديدة بأسعار الوقود من الطبيعي أن يحمّلوا هذه التكاليف على منتجاتهم، وهذا يعني من الطبيعي أن تزداد الأسعار لهذه المنتجات على المستهلكين الذين هم من ..؟ هم نحن .. المواطنين الذين تنتهي الحلقات عندنا وتضيع .. الدولة عوّضت التكاليف .. والصناعيون سيعوّضون التكاليف .. ونحن ماذا عنّا نحن ..؟  من يعوّض تكاليفنا الجديدة ..؟! باختصار .. ومن الآخر .. وكما هو واضح حتى الآن .. لا أحد .. !! فالحلقات عندنا تضيع .. أو بالأحرى ربما لا تضيع بل تلتفّ على رقابنا

على كل حال لا مشكلة .. بإمكاننا أن لا نشتري شيئاً من تلك المنتجات الصناعية .. ليس بإمكاننا أن لا نشتري ذلك فقط .. بل قد لا نتمكّن من ذلك أصلاً.. وكان الله بالعون.