الفنان ماهر الشيخ : سورية عشقي الأبدي .. سلاحي الحب .. وشغف المهنة ..

السلطة الرابعة – آنا خضر

نجم سوريّ أثبت بأنه فنان شامل يستطيع أن يثبت وجوده بالعديد من المجالات، ومازال قادراً على العطاء في السّاحة الفنيّة، هو مطرب وممثّل ومنظّم حفلات ومالك مجلّة (لوليتا فنّ ومجلة لايت نيوز ستار.. وغيرها )  وصاحب مشروع أفلام قصيرة إنسانيّة تطوعيّة تخدم المجتمع.

هكذا هو الفنّان السّوريّ الشّامل ماهر الشّيخ.. الذي يتبنى المواهب والنجوم أيضاً ..

التقيناه في موقع السلطة الرابعة .. وسألناه :

 

* متى كانت انطلاقتك الفنيّة؟

 

** بدايتي كانت عام 2003 أوّل ألبوم بعنوان (ساحر 2003 ) وقد تضمّن عدّة لهجات: خليجيّة، سوريّة، لبنانيّة، ومصريّة، وبعد إصداره بدأتُ بإحياء حفلات في أنحاءِ العالم العربي، خاصّة وعامّة وإنسانيّة تطوعيّة فضلاً عن إحياء حفلات أخرى في فنزويلا والسّويد، أمّا التّمثيل فقد كان أوّل ظهور لي عام 2008 في عمل” القضيّة 6008″ للمخرج غزوان بريجان، أمّا عن المسلسل الّذي حقّق لي نقلة نوعيّة ونجوميّة فهو مسلسل الخطّ الأحمر مع المخرج المبدع يوسف رزق بشخصية كمال.

 

* نعلم أنّك فنّان محبّ لوطنك لكن ما هو سببُ إقامتك خارج سورية؟

 

** نعم سورية عشقي الأبديّ، ولكن أنا مقيمٌ خارج سورية بسبب عمل والدي وبدايتي الفنيّة أيضاً كانت خارج سورية على صعيد الغناء أمّا التّمثيل وتنظيم الحفلات فقد كان بين سورية والخارج.

 

*بين الغناء والتّمثيل و المنابر الإعلاميّة وتبني المواهب ، ألا تجد أنّ هذا يشتّت قدراتك الفنيّة ..؟ أم تجد أنّك تملك القدرة والوقت الكافي لكي تعطي كلّ مهنة حقّها؟

 

** الحمد لله منذ ٢٢ سنة  وأنا أمارس مهنة الفنّ وقد استطعت أن أعطي كل شيء حقّه، لأنّني أتسلّح بالحبّ والشّغف لتلك المهنة.

 

* لاحظنا بالفترة الأخيرة تكريمك في أكثر من مهرجان، أخبرنا عن ذلك أكثر وعن شعورك؟

 

** نعم وأنا فخورٌ بهذه التّكريمات، لأنّها في بلدي سورية بعد ثماني سنوات من الغياب، تكرّمت في بلدان كثيرة لكن للتكريم في سورية طعم آخر، وأودّ أن أوجّه الشّكر لمهرجان أهل البحر في اللّاذقية ومهرجان ألوان، لتكريم المبدعين في حلب برعاية غرفة تجارة حلب.

وحاليا تم تكريمي من الجمهورية الجزائرية بلقب سفير السعادة المنزلية … في زمن الكورونا ..

 

* طرحت مؤخراً أغنية (شمعة حضوري) مع أنّك طرحتها قبلَ سبعِ سنواتٍ، لماذا قمتَ بتجديدها؟ ألم تشعر بالخوف من الفشل وكيف تلقّيت صدى نجاحها؟

 

** صحيح طرحتها في 2012 وكانت إنتاجاً خاصاً، ولم يكن هناك موازنة مالية لها  أو شركة إنتاج، والّذين دفعوني إلى التّصوير هم: المخرج ليث الربايعة والمنتجة نادين عابدين، أصحاب شركة ( إن ميديا للإنتاج الفنّيّ ) وكان الكليب إهداء منهم، وبفضل الله الأغنية تلقّت أصداء إيجابيّة من قِبل النّاس وهي من ألحاني وكلمات راشد الذّهلي وتوزيع فتّوح راضي.

 

* ما هو جديدك؟

 

** سأدخل تصوير مسلسل الزنزانة رقم واحد مع المخرج محمد عبود وبرنامج المستحيل وعلى صعيد السّينما سيُعرض لي فيلم السّوري ديب وهو من بطولتي وتأليفي وإخراج جاسم البلوشي، ومن المتوقع المشاركة في مسلسل باب الحارة مع المخرج محمد زهير رجب .. وعدة عروض قادمة، أما على صعيد الغناء سأطرح أغنية اسمها (أسمر اللّون) مع نجم ستار أكاديمي محمّد دقدوق.

 

* أين تتوقّع وجودك في عالم الفن بالمستقبل؟

 

** سوف أكون موجوداً بقوّة في بلدي سورية الحبيبة، لأنّها من أهمّ البلدان الّتي تنتج الأعمال الدراميّة وسأبقى مستمرّاً في إنتاج سلسلة مشروعي للأفلام القصيرة الهادفة وتبنّي المواهب الفنيّة.

 

* ما هو أقرب عمل لك من الأعمال التي شاركت بها؟

 

** أقرب عمل لي هو مسلسل سوريّ عراقيّ (جريش ومريش) ومسلسل (الخطّ الأحمر) الّذي عمل لي نقلة نوعيّة أمّا في السّينما فيلم (الأمّ) وفيلم (التّحدي).ومسلسل احلى ايام بشخصية طاطا التي زادت شهرتي وعلى اليوتيوب حقق نسبة مشاهدة عالمية ٢٠٠ الف

 

* شاركت في عدة منابر عبر القنوات والتواصل الاجتماعي لمكافحة الكورونا .. حدثنا عن ذلك

 

** نعم شاركت بعدة منصات إعلامية يجب علينا الالتزام في بيوتنا للمحافظة على  نفسنا وعلى كل محبينا .

 

* لماذا تهاجم بعض الإعلام السوري وليس كله ما السبب؟

 

** السبب لأنه لم يتم تقديري في بلدي بعد مسيرة فنية كبيرة تجاوزت ٢٢ سنة وانا اعشق تراب سوريا، وأتألّم لماذا يتم تقديري وحفاوتي في بلاد الاغتراب وبلاد العرب الثاني وأشكر كل من قناة سوريا دراما و قناة أوغاريت وقناة اعمار وجريدة البعث ومجلة رؤى الحياة .. فقط على دعمهم والعتب على قدر المحبة .

 

* كلمة أخيرة منّك لجميع المحبّين والمتابعين لكَ دوماً؟

 

** شكراً من القلبِ لمحبّتكم ودعمكم ، وشكراً لكلّ فريق العمل وللشّعب السّوري الغالي وبلدي الام ويارب يحمي كل العالم من هذا الفيروس الكورونا ويحمي سوريا وكل العالم

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − 4 =