جديد 4E

«نجم عالي» صوت الوسوف وإحساس قندلفت

فؤاد مسعد :

فيلم سينمائي قصير مُغنّى، جاء مُشبّعاً بالدراما كما أنه مُشبّعاً بالموسيقا والغناء والصوت الذي يسافر بنا إلى حدود السماء، هو الوصف الأقرب إلى أغنية «نجم عالي» التي أطلقها المطرب جورج وسوف بعد أن شوّق الجمهور إليها، يقول مخاطباً محبيه «اشتقت لفرحتكم بالأغاني الجديدة»، وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو الكليب الذي بدا مُعشقاً بإحساس عالٍ.. بطلته الفنانة النجمة ديمة قندلفت.

طرحت حكاية الكليب قصة واقعية تدور حول الفراق والانفصال والألم وكشف المنافقين والكاذبين، وجاءت كلمات الأغنية في العديد من مفاصلها مُحمّلة بالقسوة التي تعكس مقدار الخيبة والقهر والألم «أنتو يلي دخلتو حياتي غلط أخرجوا منها»، وفي مكان آخر يقول «هو الكداب هيعيش مع غير الكداب زيو / ولا الخاين هيعيش مع غير الخاين زيو»، هي صرخة ودعوة للابتعاد عمن لا يقدر قيمة القلب الطيب والنبيل.

أما على صعيد الإخراج فبدا واضحاً انتقاء أماكن التصوير والاعتناء بتشكيل الكادر وتوظيفه ضمن الحالة الدرامية المُقدمة، والأمر نفسه مع حالة الانتقال بين الملون والأبيض والأسود، فحين بدأ الكليب باللونين الأبيض والأسود كان التصوير داخل المنزل ولكن مجرد خروجها منه وكأنها خرجت من حياته، انتقل التصوير ليصبح ملوناً بلون الحياة، ليعود إلى الأبيض والأسود عندما التقيا صدفة فأكمل طريقه دونها، وكأنها لحظة الحقيقة.

دمج المخرج بين العمل المصور للأغنية والدراما مستعيناً بنجمة ممثلة لها جمهورها العريض ومحبيها، وتمتلك قدرات عالية على الأداء تمكّنها من تجسيد الحالة وإظهار عوالمها الداخلية وفيض مشاعرها من خلال تعابير الوجه ونظرة العين والدمعة وحركة الجسد، فأعطت الشخصية شحنة من الأحاسيس والانفعالات الصادقة.

«نجم عالي» أغنية باللهجة المصرية، كلمات ملاك عادل، ألحان محمد يحيى، توزيع زيزو فاروق، مكساج وماسترينغ ايلي بربر، تم التسجيل في استوديو هادي شرارة، أما الفيديو كليب فمن إخراج طوني قهوجي.. وسبق لسلطان الطرب أن قدم أغنيات عديدة كان أبطال كليباتها من الممثلين النجوم، في حين تعتبر هذه التجربة الأولى للفنانة ديمة قندلفت في التمثيل ضمن فيديو كليب.

صحيفة الثورة – 1 تشرين الأول 2023م