جديد 4E

إقامة مجمعات طبية للحد من الاستغلال وتحصيل الضرائب المستحقة ..اقتراح على راسلنا

السلطة الرابعة – 4e:

قدم أحد المواطنين عبر صفحة السلطة الرابعة على الفيس بوك اقتراحا يتضمن إقامة مجمعات طبية في كل سورية وإلغاء العيادات الفردية المتفرقة المنتشرة في بلدنا، مبينا أنه يمكن لمجموعة من الأطباء مختلفة الاختصاصات في كل منطقة إقامة مجمع لهم.

و بين أن هذا الاقتراح برأيه سيسهم بالكثير من الفوائد التي تبدأ أولا في عملية حصر عدد الأطباء في سورية وتوزيعهم بشكل جغرافي عادل يسهم في تخديم الأرياف من خلال تحمل المجمع نفقات السكن والنقل و غيرها، والتي من الممكن أن تسهم الحكومة في دعم هذه التغطية الجغرافية من خلال تقديم الدعم المادي، أو تخفيف الضرائب على تلك المجمعات، أو غيرها من التسهيلات.

و أضاف أنه من خلال فرز الأطباء في مجمعات واضحة، تستطيع وزارة الصحة مراقبة عملهم و إلزامهم بالشروط الصحية المطلوبة في تلك المجمعات، والتقيد في الأسعار، و بالتالي تخفيف حالات الاستغلال التي يعاني منها المريض عموما، وتفادي سوء النظافة التي نجدها في مكاتب الأطباء.

و رأى هذا المواطن الذي رفض ذكر اسمه أن هذا الاقتراح سيسهم في إمكانية تحصيل الضرائب المفروضة على أرباح هؤلاء الأطباء المتعثرة حاليا ، وبالتالي المساهمة في رفد الخزينة العامة، وتخفيف الأعباء المالية على الموظفين، تلك الشريحة التي تتحمل النسبة الأعلى من هذه الضرائب، و ما يترتب على ذلك من خلل في العدالة الضريبية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

37 − = 35