جديد 4E

55 شركة تبيع بسعر التكلفة .. باب توما تحتضن مهرجان الياسمين “أهلاً رمضان”

 

السلطة الرابعة – 4e :

بمشاركة العديد من الشركات المحلية المتنوعة انطلقت يوم السبت الأول من نيسان فعاليات مهرجان الياسمين “أهلاً رمضان” الذي يقام برعاية محافظة وغرفة تجارة دمشق على أرض كراج الصوفانية في حي باب توما.

المهرجان الذي تنظمه مؤسسة رشا خليفاوي لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمهرجانات افتتحه نائب محافظ دمشق علي المبيض ويرافقه رئيس غرفة تجارة دمشق ابو الهدى اللحام ورئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي.

المبيض أكد في تصريح خاص للصحفيين عقب افتتاح المهرجان دعم محافظة دمشق الدائم لمثل هذه المهرجانات بهدف كسر حلقات الوساطة بين المنتج والمستهلك وايصال البضائع بأقل الأسعار لتراعي الظروف المعيشية التي يمر فيها المواطن حالياً.

وأوضح أن المحافظة عملت على تقديم الأرض التي أقيم عليها المهرجان مقابل رسوم رمزية لتشجيع الشركة المنظمة على استقطاب أكبر عدد من الشركات وتشجيعهم على تخفيض أسعار منتجاتهم.

من جانبه رئيس غرفة تجارة دمشق ابو الهدى اللحام قال: “المهرجان يشهد اقبالا كبيرا بسبب الفروقات الكبيرة بين أسعار المنتجات المعروضة ضمنه وأسعار مثيلاتها في باقي الاسواق، علما أن هذه المنتجات من أفضل الماركات وذات جودة عالية”.

وتحدث رئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي عن المهرجان بدورته الثانية وأهميته بالنسبة للمواطن كونه منصة للتدخل الايجابي حيث أن نسبة تخفيض أسعار المنتجات تتراوح مابين 15 _ 35 بالمئة.

 

مدير عام الشركة المنظمة للمعرض رشا خليفاوي أوضحت أن المهرجان يشارك فيه 55 شركة من مختلف القطاعات (الغذائي و النسيجي و الكيميائي) منوهة إلى أن أحد شروط المهرجان هو أن تقوم الشركات المشاركة بالبيع بسعر التكلفة وبذلك تكون نسبة التخفيضات عالية.