جديد 4E

السورية للتجارة تنهي تسويق موسم التفاح في اللاذقية ومستمرة باستجراره في ريف دمشق

 

 السلطة الرابعة – 4e:

أكد مدير فرع ريف دمشق للمؤسسة السورية للتجارة باسل طحان في تصريح خاص للثورة استمرار عمليات تسويق موسم التفاح في بعض مناطق المحافظة منها سرغايا وانتهائها في بعض المناطق ومنها رنكوس وجبل الشيخ، مشيراً إلى أن هناك نوعين من التسويق الأول للتفاح الناضج ويتم بيعه مباشرة والآخر أقل نضَجا ويجري العمل على تخزينه.

ونوه طحان بأن المؤسسة توزع الصناديق البلاستيكية على المزارعين بشكل دوري وبعدها تعمل سيارات السورية للتجارة على نقل المحصول إلى الصالات و إلى مراكز الخزن والتبريد.

وفيما يتعلق بتوزيع المواد المقننة أوضح طحان أنها تسير بشكل جيد حيث عمل فرع المؤسسة خلال الشهر الأول من الدورة الحالية على تنفيذ نسبة ٨٨.٩٪ من توزيع مادة الأرز و٢٥٪ من مادة السكر، مبينا أن مخصصات السكر لكل بطاقة هي أكثر من الأرز وهذا ما جعل التباين في نسبة التوزيع لكن العمل جار لمضاعفة الكميات مع الأسبوع المقبل والتوزيع مستمر والكميات متوفرة ومع بداية كل أسبوع يتم تزويد الفرع بالمخصصات حتى استكمال التوزيع للمواد المقننة عبر البطاقات الالكترونية.

صحيفة الثورة 29 / 10 / 2022م

—-

والسورية للتجارة في اللاذقية تنتهي من استجرار التفاح وتستعد لموسم الحمضيات

 

انتهى موسم التفاح في محافظة اللاذقية، وانتهت معه (السورية للتجارة) من تسويق محصول المزارعين، رغم تحفظ الكثير من المزارعين حول التسعيرة التي وصفوها بأنها مجحفة ولا تتناسب مع تكاليف الإنتاج.

وأوضح سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية لـ«تشرين» أنّ كمية التفاح التي تم تسويقها بلغت لهذا الموسم نحو ٢٥١ طناً وفق الأسعار المعتمدة للموسم، مبيناً أنه تم استجرار التفاح بشكل مباشر من أراضي المزارعين في كل من ريف جبلة وصلنفة وكسب، حيث تم توزيع ١٥٠٠٠ صندوق بلاستيكي للمزارعين ونقل المحصول مجاناً إلى وحدات التبريد وصالات المؤسسة.

وأشار هليل إلى أنه تم تخزين كميات من مادة التفاح المسوقة ضمن المواصفات المطلوبة في وحدات التبريد ليتم طرحها لاحقاً للبيع في صالات (السورية للتجارة)، لافتاً إلى أنه يتم حالياً التحضير لاستجرار موسم الحمضيات مع مختلف الجهات المعنية ذات الصلة وفقاً للتوجه الحكومي، وذلك ابتداءً من منتصف تشرين الثاني صحيفة تشرين 30 / 10 / 2022م