جديد 4E

الوزير طعمة يفتتحُ القلبَ النابض المؤشّر لعودة الحياة  .. سيربترو أفكار ومشاريع كثيرة وجديدة مستعدة للدخول في السوق السورية 

 

السلطة الرابعة – جاك وهبه:

بهدف مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية، وتحت شعار “سيربترو…القلب النابض”، انطلقت مساء اليوم السبت 23 تموز فعاليات الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة “سيربيترو 2022”، على أرض مدينة المعارض بدمشق،

الذي يقام برعاية وزارة النفط والثروة المعدنية، وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية.

 

وتأتي أهمية المعرض من كون القطاع النفطي بسورية بحاجة لشركات خدمية نفطية وتقنيات متطورة تساهم بغزارة الإنتاج وإعادة إعمار، بحسب ما أكده وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة عقب افتتاحه المعرض.

كما أثنى المهندس طعمة على الجهود الجبارة المبذولة من قبل مجموعة مشهداني، مبيناً أن المعرض يضم شركات تقدم الخدمات في مجال القطاع النفطي وليس شركات استثمارية فحسب، مشيراً إلى أن القطاع النفطي بحاجة لوجود تلك الشركات، والمعرض يحتوي الكثير من الأفكار والمشاريع الجديدة المستعدة للدخول في السوق السورية وهذا مؤشر لعودة الحياة.

وأبدى طعمة إعجابه بتجربة المعرض الافتراضي التي لها أثر كبير وتساعد جميع المهتمين ممن لم تسمح لهم الظروف بالمشاركة أو الزيارة بأن يكونوا ضمن الحدث والدخول افتراضياً إلى المعرض والتعرف على الخدمات التي تقدمها الشركات المشاركة بشكل مباشر.

من جهته مدير عام مجموعة مشهداني خلف مشهداني، أوضح أن المعرض يُعتبر ملتقىً لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتهما، كما يقدم في الوقت نفسه منصة نموذجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي.

وأوضح أن المعرض يشارك فيه أكثر من 60 شركة محلية ودولية متخصصة في الصناعات النفطية وعمليات التنقيب والدراسات والاستشارات، ويهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية، وخطط البلاد على المديين القريب والبعيد، والأولويات الاستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع النفط والثروة المعدنية، كما سيتيح للمستثمرين والمهتمين فرصة الحصول على معلومات مهمة حول قطاع البترول والغاز والطاقة في منطقة الشرق الأوسط ككل.

 

ويفتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة من جانب المتحف الوطني بدمشق

.