جديد 4E

أم العواصف .. الطرابيش في مهب الريح

نارام سرجون :

كثر هم الذين بلعوا ريقهم قلقا من مفاجأة اجتماع الرئيسين بوتين والاسد .. وما أكثر من سيجافي النوم مآقيهم .. وما أكثر من لن تعرف الراحة والطمأنينة اليهم سبيلا هذه الايام ..

وأستطيع من غرفتي سماع دقات القلوب وخفقاتها في الشمال السوري .. وأستطيع ان أقول بأن الزفرات في شرق البلاد وشمالها صارت تسمع مثل العواصف في الخريف .. ما أكبر القلق في الشمال السوري .. والذي لو رماه أصحابه في البحر المتوسط لارتفع منسوبه وأغرق مدنا .. وما أكثر الهموم التي في الصدور .. وأنا لن ألوم احدا .. بل أستطيع ان أقول انني أقدر أحوال هؤلاء .. وأستطيع ان اقول لهم بأنني وبكل طيب خاطر أود أن أنصحهم بأن عليهم أن يقلقوا كثيرا وكثيرا جدا .. وألا يثقوا بكل من يطمئنهم وألا يخدعوا بالتتريك والتكريد .. لأن ما هو قادم عليهم سيكون أخبارا سيئة بكل المقاييس .. ويبدو انهم سيتركون من جديد لأقدار تصنعها الطائرات والجيوش الجبارة .. وسنسمع عويلهم ونحن في دمشق ..

الرئيسان الاسد وبوتين لا يلتقيان للاستعراض الاعلامي .. ولكن كل لقاء في موسكو يكون لقطف جغرافيا جديدة .. وقطف رؤوس جديدة من الرؤوس الحامية .. وتكسير رؤوس زعماء أدمنت على ان تتكسر .. وتحطيم وعود وتهديدات ..

لا يهمنا ما سيقوله الاخرون ولا ماذا سيتوقعونه .. بل يهمنا ما سيرونه ويلمسونه ويتذوقونه .. وستضحكون كثيرا من فرار القبضايات .. واستسلام القبضايات .. وانهيار العصابات .. خاصة أن هناك رائحة لانسحاب أمريكي وسيكون بقاء التركي هشا بعدها.. ويبدو ان الاتراك يستعدون لإعادة اللاجئين باي ثمن تمهيدا لتراجعهم .. والكل سيعرف اننا لانعرف المزاح عندما نعد باننا سنحرر .. وكل من اطمأن لهدوء الجبهات عليه ان يتأكد من أنه سمع بعبارة الهدوء الذي يسبق العاصفة .. واي عاصفة؟؟ .. اي عاصفة؟؟

هذه هي العواصف التي أتمنى ان تكون أم العواصف .. ستطير فيها الطرابيش .. وليلحق عندها كل ذي طربوش طربوشه .. يوم لا تنفع فيه الطرابيش .. ويفر المرء فيه من أمه وأبيه وصاحبته وبنيه .. وخليفته وطورانييه .. ولا تنفع فيه امريكا ولا ناتو ولا اسرائيل ولا تركيا ولا قطر ولا سعودية ولا امم متحدة ..

نُشرت في 15 أيلول / سبتمبر 2021م