جديد 4E

صاغة حلب يستغربون عدم إصدار المركزي لقرار نقل الذهب براً ويطالبون برفع سمة العيار

حلب – للسلطة الرابعة – فؤاد العجيلي :

عدم حصولهم على ردود لمطالباتهم المتكررة بتعديل المرسوم رقم /11/ لعام 2015 بأن يكون استيفاء رسم الانفاق الاستهلاكي بقيمة 15% من قيمة الأجور من محلات الصياغة بموجب فواتير نظامية ممهورة أو صادرة عن مديريات المالية بدلاً من أن تتم جبايتها عن طريق الجمعية كان أبرز مطالب حرفيي الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات بحلب.

مؤكدين على ضرورة فرض عقوبات صارمة ورادعة للمخالفين والمتهربين من دفع الضرائب ، مقترحين رفع قيمة إيصال سمة العيار من 1500 ليرة سورية إلى 5000 ليرة سورية ورفع قيمة الاشتراك السنوي من 12000 ليرة سورية إلى 24000 ليرة سورية ورفع قيمة رسم الانتساب للجمعية من 25000 ليرة سورية إلى 100000 ليرة سورية وبالسماح بتصدير الذهب المشغول واستيراد الذهب الخام .

عبدو موصللي

عضو مجلس اتحاد الحرفيين عبدو موصللي أبدى أسفه لعدم اصدار مصرف سورية المركزي قرار بالسماح بنقل الذهب براً بين المحافظات بالرغم من الموافقة المقررة منذ تاريخ 19/12/2018 بنقل الذهب وفق ضوابط محددة، مبيّناً أن القرار 283 نص على السماح بتصدير الذهب المشغول بعد دفع 5% من قيمته لدى مصرف سورية المركزي ليتم تصديره خلال فترة محددة واستيراد ذهب خام بنفس الوزن خلال الفترة ذاتها ، منوهاً إلى أنه يتم التواصل مع مختلف الجهات الحكومية لتعديل نظام الضريبة على الصاغة .

بكور فرح

رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح أشار إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات في الجمعية الحرفية ومقر الاتحاد لمتابعة قضايا حرفيي الصياغة وتذليل الصعوبات التي تعترض عملهم ، مؤكداً على أهمية عملهم كرافد اقتصادي هام لتجاوز آثار الحصار الاقتصادي .

جان بابلانيان – رئيس جمعية الصاغة بحلب

رئيس الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات بحلب جان بابلانيان مجمل التقارير المقدمة للمؤتمر وخطة عمل الجمعية للعام الحالي تركّز على ما يسهم في رفع السوية المهنية لحرفيي الصياغة وتذليل كافة صعوبات عملهم بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين بحلب مع كافة الجهات المعنية .