جديد 4E

حراك غرفة تجارة حلب لإحياء أسواق الزرب والعبي وخان خيري بيك القديمة

السلطة الرابعة – فؤاد العجيلي :

حراك اقتصادي تقوم به غرفة تجارة حلب تعزيزاً لدورها في إعادة دوران عجلة التنمية وبهدف تحقيق الاستقرار الذي يمكّن تجار حلب ورجال أعمالها من ممارسة دورهم في الحياة الاقتصادية .

وضمن هذا المجال قامت الغرفة بإعفاء التجار المتخلفين عن سداد رسومهم السنوية والاكتفاء بتسديد الرسوم السنوية عن عام واحد، كما تمت الموافقة ايضا لإعادة عضوية (18) ألف عضو كان قد تم شطبهم من سجلات الغرفة لعدم تسديدهم الرسوم السنوية سابقا وذلك بعد تقديمهم طلبات اعادتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة اصولا .

ومن جهة ثانية قام وفد من مجلس إدارة غرفة تجارة حلب بجولة على أسواق حلب القديمة حيث أوضح رئيس الغرفة عامر حموي أن الغرفة ستكون بمثابة “وسيط خير” وداعم بين التجار من جهة والمعنيين في المؤسسات المتعاونة مع الغرفة والجهات المعنية من جهة أخرى لتذليل الصعوبات وتجاوز التحديات بالتشاركية بين أصحاب المحال والحكومة .

وأكد حموي أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية بدعوة من غرفة التجارة للاطلاع على سير عمليات ترميم الأسواق وعودة أصحاب المحال إليها وتأمين كل ما يلزم لعودة الأسواق العريقة إلى الحياة والفاعلية من جديد.

واطلع وفد تجارة حلب على الأعمال الجارية في الأسواق والتي تشمل ترحيل الأنقاض ووضع تصوّر مبدئي للبدء بعمليات الترميم و التأهيل بالتنسيق مع مؤسسة الإسكان العسكرية ومجلس مدينة حلب ، وشملت الزيارة كلاً من أسواق ”  الزرب، خان خيري بيك، سوق العبي ” حيث تم  رصد واقع الأضرار والبنية التحتية اللازمة لعودة الأسواق إلى العمل والتي تمحورت حول تدعيم السقوف وإيصال شبكات الكهرباء والهاتف.

شارك في الجولة محمد علي أبوراس نائب رئيس الغرفة وسامر نواي ومحمود عاصي ونوبار قالوسيان أعضاء مجلس إدارة الغرفة ، إضافة للمهندس خالد الأيوبي مدير فرع / 3 / في مؤسسة الإسكان العسكرية بحلب والمهندس أحمد الشهابي مدير المدينة القديمة.

ومن جهة ثانية قال رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي : إن الغرفة ستكون بمثابة “وسيط خير” وداعم بين التجار من جهة والمعنيين في المؤسسات المتعاونة مع الغرفة والجهات المعنية من جهة أخرى لتذليل الصعوبات وتجاوز التحديات بالتشاركية بين أصحاب المحال والحكومة، وتنظيم لقاءات دورية بدعوة غرفة التجارة  للاطلاع على سير عمليات ترميم الأسواق وعودة أصحاب المحال إليها وتأمين كل ما يلزم لعودة الأسواق العريقة إلى الحياة والفاعلية من جديد.