جديد 4E

رؤية شركة مراد للمقاولات: قرض بضمانة العقار وبنسبة 30% من قيمته لإعادة إعمار أحياء حلب السكنية

السلطة الرابعة – فؤاد العجيلي :

أضرار كبيرة خلفتها الحرب الإرهابية على مدينة حلب نتج عنها دمار كبير في الأحياء والتجمعات السكنية إلى جانب تدمير وخراب منشآت القطاع العام الخدمي والإنتاجي .

  المقاول علي كامل رئيس مجلس إدارة شركة مراد للمقاولات يرى أن مرحلة إعادة الإعمار للأحياء السكنية تتطلب تعاونا بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، حيث أن عمل القطاع الخاص مكمل للعمل الذي تقوم به الحكومة بإعادة تأهيل البنى التحتية اللازمة لعودة الأهالي .

وأضاف كامل بأن شركته قامت بإعادة تأهيل ما يقارب 70 منزلاً في الأحياء المتضررة من الإرهاب كبستان الباشا والشعار والصالحين وهنانو وسيف الدولة .

ويرى رئيس مجلس إدارة شركة مراد للمقاولات  أنه  يمكن أن يكون العمل بشكل أوسع وأكبر في حال وجدت السيولة لدى المواطنين والتي يمكن أن تحل بالقروض الميسرة التي يجب أن تمنحها المصارف سواء منها العامة أو الخاصة .

ودعا كامل إلى ضرورة العمل على تقديم تسهيلات مصرفية والتي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في الإسراع بعودة الأهالي لمنازلهم كون الوضع المعيشي الحالي لا يسمح حالياً للغالبية بتأهيل منازلهم ، مشيراً في هذا السياق إلى ضرورة أن يكون القرض بضمانة العقار فقط وبنسبة لا تتعدى 30% من قيمته الفعلية  .