عون بحث مع السفير السوري أهمية التكامل.. علي : استحداث تسهيلات للمحاصيل اللبنانية

السلطة الرابعة – متابعات

بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون خلال استقباله في قصر بعبدا اليوم سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة سانا بأن السفير عبد الكريم أوضح بعد اللقاء أن البحث تركز على أهمية التكامل بين البلدين الشقيقين لافتاً إلى أن الرئة التي يتنفس منها البلدان واحدة بحكم الجغرافيا والعلاقات الأخوية.

وأشار عبد الكريم إلى أن الوضع الاقتصادي في لبنان هو موضع متابعة ومن المهم التنسيق بين البلدين واستحداث تسهيلات المحاصيل اللبنانية التي تساعد على تطوير الاقتصاد اللبناني.

من جهتها الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أوردت النبأ مشيرة إلى أن الرئيس عون بحث مع السفير علي عبد الكريم الأوضاع العامة والعلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية الراهنة.

وبعد اللقاء، أوضح السفير علي أن البحث “تركز على أهمية التكامل بين البلدين، لا سيما وان ما يصيب سوريا يصيب لبنان والعكس صحيح”، وأشار الى ان “الرئة التي يتنفس منها البلدان هي واحدة بحكم الجغرافيا والعلاقات الأخوية”.

ولفت الى ان “الوضع الاقتصادي في لبنان موضع متابعة، خصوصا ان سوريا هي جسر للعلاقة بين لبنان والخليج والعراق، ومن المهم التنسيق بين البلدين واستحداث تسهيلات المحاصيل اللبنانية التي تساعد على تطوير الاقتصاد اللبناني”.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 1 = 2