محافظة اللاذقية تبدأ بتوزيع المساعدات على 143 قرية تضرّرت من الحرائق

اللاذقية – السلطة الرابعة

بدأت محافظة اللاذقية بالتعاون مع الجمعيات والفعاليات الاهلية والمجتمعية بتوزيع مساعدات غذائية للأهالي المتضررين جراء الحرائق التي شبت بريف المحافظة وتضرر على اثرها نحو 143 قرية بحيازات زراعية وممتلكات وأراضي حراجية وبنى تحتية ..

وأوضحت مصادر مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية أن هذه المساعدات حالياً تأتي ضمن المرحلة الاولى وبحضور ممثلين عن الجمعيات المعنيّة ..لتتبعها لاحقا اجراءات أخرى لدعم المزارعين في اطار الجهود لإعادة الإنتاج والتنمية ودعم  سبل العيش وفق حجم الاحتياج و الضرر.

هذا وقد تمت عمليات التوزيع بريف جبلة بإشراف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار احمد وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عبد الحسن شروف   وعضوا مجلس المحافظة جهاد علي وهاني حبابة ورؤساء الوحدات الادارية والمخاتير وفعاليات من الوحدات الادارية المستهدفة.

وكان مدير الشؤون الاجتماعية والعمل قد أشار منذ يومين خلال اجتماع لجنة الاغاثة .. إلى أن المديرية نفذت استجابة سريعة منذ اللحظات الاولى بتوفير احتياجات رجال الاطفاء المتواجدين على خط النار وتنسيق الجهود مع الجمعيات لتوفير احتياجات  الدعم للأسر المتضررة لافتا الى انه بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تم توجيه 3 شاحنات الى المحافظة محملة بالمواد الاغاثية والغذائية سيصار الى توزيعها مباشرة وفق الاحتياج للأسر بالقرى المتضررة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 66 = 71