جديد 4E

طبيب بيطري .. !

معن ندّاف

متفائل بتعيين الدكتور دارم طباع وزيرا للتربية .. رغم أنني توقعت الكثير من الردود الانفعالية والهجومية ضده كون الغالبية لا يعرف ما يحمل من شهادات وما لديه من خبرات في المناهج والتدريس والتعليم ..

الدكتور دارم طباع أعرفه منذ أن كنت طالبا في جودة الهاشمي في نهاية سبعينات القرن الماضي .. والتقيته في مسقط بعد أكثر من 35 عاماً خلال زيارة رسمية له بدعوة من وزارة التربية العمانية ..وما بين الفترتين لم أرَ فيه من تغيير سوى الطموحات الكبيرة التي يحملها في مجال التربية وتطوير المناهج .. وبقي التواضع والخلق العالي حاضراً بقوة .. رغم صعوبة وثقل المهمة ..متفائل بقدرته على تحقيق الجديد..

الدكتور دارم طباع – وزير التربية

ارفق ما كتبه المتميز حسام حسن حول وزير التربية الجديد ..

باحث وأستاذ جامعي موسوعي مختص في الصحة العامة وعلوم المناطق من ألمانيا .

يحمل شهادتي دكتوراه من جامعات اليبزغ وجورج أوغوست بغغوتنغن .

يحمل شهادات تدريب في مجال أصول التعليم من تيرامو بإيطاليا ، وفي مجال الإدارة الموجهة الأهداف، من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GTZ .

يحمل شهادة في مجال التربية البيئية والتربية الصحية والبحث العلمي من مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وفنلندة واليونان واليابان والصين.

خبير معتمد في مركز أثينا لمنظمة الصحة العالمية في مجال تعليم العلوم الصحية والبيئية منذ أكثر من ربع قرن على مستوى دول حوض البحر الأبيض المتوسط .

له العديد من المقالات والكتب والبرامج التلفزيونية والمحاضرات في مواضيع الثقافة العامة وثقافة الطفل والعلوم المختلفة .

معاون وزير لسنوات .

ولم نر منه ، إلا أنه ” طبيب بيطري ” !

عن الصفحة الشخصية للزميل معن نداف .. الإعلامي السوري المغترب في مسقط