المزيد

خارج السرب

فوضى العبور

غصون سليمان في كلّ مرة نود فيها مسايرة رغباتنا النفسية والجسدية ومنحها قسطاً من الوقت خلال السير في شوارع عاصمة الياسمين، لقضاء واجبات مهنية أو شراء حاجات ضرورية في رحلة تسوق غير مستعجلة
قراءة المزيد...

عكازة التسويق .. !

وصال عبد الواحد – السلطة الرابعة التسويق هو فنٌّ من فنون الإدارة الذي يعتمد في مفهومه الأساسي على دراسة متطلّبات السوق واحتياجات المستهلك، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية لوضع
قراءة المزيد...

درسٌ من القمر..

أحمد هيجر من أحب الأمثال الى نفسي ذلك المثل القائل : ( حينما يغدو القمر بدرا فانه يأخذ في التراجع والاظلام.. وحينما يبلغ الذروة في الاظلام يأخذ في الاضاءة والاشراق).. ان في هذه
قراءة المزيد...

رسائل حب..

لينا ديوب تعمدت ألا أكتب في العنوان كلمة عنف، علما أن زاويتي للحديث عن مشاهدات فاقت الوصف في ابتعادها عن الحب والرحمة. في المدرسة الابتدائية القريبة من منطقة سكني، تشكو الأم أن ابنها في
قراءة المزيد...

طيف امرأة!

بيانكا ماضيّة كان الشيء الوحيد الذي رغبت فيه، هو أن أضع رأسي على الوسادة وأغط في تفكير عميق، تلك هي الراحة التي كنت أسعى إليها بعد يوم مرير، يوم من العناء مع الناس والأشياء والأفكار،
قراءة المزيد...

(حشرية أنف) مسؤول!!

وصال سلّوم يحكى أنه في استطلاع أجرته شركة “pwc” بشأن تحديد الصفة الأهم التي يحتاجها الرؤساء التنفيذيون للنجاح في الأوقات العصيبة، كانت النتيجة - والتي شملت ١٠٠٠ رئيس تنفيذي - أن الفضول
قراءة المزيد...