جديد 4E

احتجاج سلمي دعما للفروج..!!

عبد الحليم سعود

بكل تأكيد يحق “لفروجنا الوطني” أن ينفش ريشه كثيراً وأن يظن نفسه طاووساً زاهي الريش والألوان، وأن يعتقد أن بيضاته من ذهب، بعد أن حلقت أسعاره عالياً في الآونة الأخيرة، وأصبح شراؤه وتناول لحمه من رابع المستحيلات بالنسبة للكثير من السوريين المعترين، وقد سمعت “على ذمة الراوي” أن بعض مربي الطيور والأسماك والأغنام والابقار قرروا التحول إلى تربية الفروج باعتباره بات من طيور الزينة وخاصة بعد أن ثبت على بعض القنوات الفضائية أن “الأغنية الفروجية” باتت رائجة كثيراً هذه الأيام..؟!

   كما وصلتني معلومات من “شاهد عيان” تقول بأن “فروجنا المحترم” لم يعد يكترث بالسوق المحلية وبات يفكر بالهجرة إلى الأسواق المجاورة لاستعراض مواهبه في مطاعم وفنادق السبع نجوم أسوة ببعض الفنانين الذين يطمحون لقبض أجورهم بالدولار..؟!

 وبناء عليه قررت أنا الصائم عن كل أنواع اللحمة والفروج  والبيض – بحكم الحساسية التي أعاني منها-  القيام باحتجاج “سلمي” مرخص ضد المضايقات التي يتعرض لها فروجنا غير السعيد في أسواقنا، بحيث صار حبيس القضبان وهو الذي كان قبل فترة  يستعرض مفاتنه وعضلاته في محلات البروستد والمسحب والشيش طاووق والشاورما والديكسي تشكن.!

 كما أنني أعلن “استنكاري” للطريقة المهينة التي يعرض بها فروجنا أحياناً عند بعض الباعة، كتعليقه مشنوقا أو تكويمه فوق بعضه بعضاً على طاولات مكشوفة بحيث تحاصره القطط الشاردة والذباب المتطاير والغربان الوقحة..!

 من جهة ثانية قررت التقدم بشكوى عاجلة لجمعية الرفق بالحيوان ضد “التيتا لطيفة” التي تتلذذ بتقطيع الفروج وكأنها من تنظيم داعش، وضد الشيف الشربيني “سفاح” الفراخ المصرية الشقيقة، وضد الشيف أنطوان الذي صنع نجوميته على حساب فروجنا من خلال برنامج أكلناها، وأنوي لفت نظر “الجامعة العربية” إلى الاساءات التي يتعرض لها فروجنا من قبل قنوات الدش وخاصة فتافيت وسفرة..؟!

 وإلى أن تستيقظ ضمائر تجارنا الأشاوس وخاصة تجار الفروج ومهربوه للخارج، ويرأفون بحالة مواطننا المسكين المعتر الذي لم يعد يستطيع تأمين سوى الخبز لأولاده في ظروف الغلاء وارتفاع الأسعار المتواصل، استميحكم عذرا بطلب قراءة الفاتحة على روح الفقيدين العزيزين، مراقبي التموين الحريصين على مصالح الناس بضمائرهم الصاحية دائما، وكذلك على كل من يدعي حماية المستهلك في بلادنا من جهة أخرى.. والبقاء لله..؟!!