جديد 4E

كبور الدولية تطالب بكشف الشبكات المتورطة بإقحام منتجاتها بتهريب مواد ممنوعة ؟

دمشق – السلطة الرابعة – سيرياستيبس

أصدرت مجموعة كبور الدولية بيانا صحفيا تلقت سيرياستيبس نسخة منه قالت فيه ” تم تداول أخبار عبر وسائط التواصل الاجتماعي عن تهريب مواد ممنوعة ضمن منتجات سورية مصدرة إلى بعض الدول ومن ضمنها مواد تابعة لمجموعتنا واننا نهيب بالسلطات المختصة أن تكشف عن الشبكات المتورطة وتقمع هذه الظاهرة التي تؤدي الى تدمير سمعة المنتج الوطني بعد أن حاز على سمعة عالمية .

مع فائق التقدير والاحترام

انتهى البيان

يبدو واضحا أن هناك اسلوب جديد يحاول مهربو المواد الممنوعة والمخدرات وربما جهات معينة تعمل ضد سورية اتباعه ويركزون من خلاله على استغلال المنتجات السورية في تهريب المخدرات ما يعرض سمعة هذه المنتجات السورية للخطر الأمر الذي يجب التصدي له فورا قبل أن يتمكن مهربي المخدرات من ضرب المنتجات والعلامات السورية في الاسواق التصديرية.

سيريا ستيبس 

وكان تلفزيون الخبر قد ذكر أنّ المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، قد ضبطت شحنة مخدرات معبأة ضمن علب “متة خارطة” السورية.

وقالت المديرية عبر حسابها في “تويتر” الأربعاء 28 من نيسان، إنها: “رصدت خلال الأسابيع الماضية، مخططاً لإحدى شبكات التهريب بإدخال كميات كبيرة من الأقراص المخدرة (إمفيتامين) إلى السعودية ضمن شحنة بضائع”.

وأضافت أن “الشحنة مرت عبر أحد الموانئ المجاورة ( دون أن تسميه )، وصولاً إلى ميناء “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” في السعودية، وبلغت الكمية 19 مليونًا و264 ألف قرص مخدر، مهربة داخل علب “متة خارطة الخضراء”.

وأكدت المديرية “إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومواطنان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية”.

و”متة خارطة” هي من منتجات “مجموعة كبور الدولية”، التي تعتبر الموزع الرئيس لعلب المتة في سوريا، وأُسست كمنشأة صناعية عام 1989، وتعمل على تعبئة المنتجات الغذائية.

بالمناسبة ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها منتجات سورية متألّقة للإساءة في السعودية ( حلاوة البرج مثالاً ) فبعد أن تمت فبركة مخالفات حولها تبيّن أن لا أساس لها من الصحة، واليوم يبدو أن سيناريو هذا الرصد لمديرية مكافحة المخدرات السعودية يحتاج – على الأقل – إلى مزيدٍ من الإيضاحات الأخرى.

نأمل كل الخير لمجموعة كبور المتألّقة .. وإن شاء الله تكون عابرة .. .

السلطة الرابعة