جديد 4E

هيئة الاستثمار السورية تروج للمناخ الاستثماري في “معرض سورية الدولي للبترول والطاقة”

 

لايقة: استراتيجيتنا تركز على تحسين بيئة الاستثمار وتوفير فرص عمل جديدة

 

السلطة الرابعة4e :

شاركت هيئة الاستثمار السورية في “معرض سورية الدولي الخامس للبترول والطاقة والثروة المعدنية”، الذي يقام بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية ودولية، على أرض مدينة المعارض بدمشق، حيث أكدت مدير عام الهيئة، ندى لايقة، على أهمية الشراكة مع وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات العامة والقطاع الخاص في تعزيز المناخ الاستثماري في سورية وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة.

وأشارت لايقة إلى أن القانون رقم 18 لعام 2021 يتضمن مجموعة متنوعة من الحوافز، من بينها الحوافز الإجرائية التي تقدمها الهيئة، خاصة في مجال منح إجازة الاستثمار، كما تناولت الحديث عن الخارطة الاستثمارية الوطنية التي تتضمن 16 فرصة استثمارية لتصنيع خامات الثروات المعدنية، مشددة على أن جميع هذه الفرص متاحة أمام المستثمرين المحليين والأجانب بإجراءات شفافة ومبسطة.

وأضافت لايقة أن الهيئة تعمل بشكل مستمر على تحسين بيئة الاستثمار وتقديم التسهيلات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت مدير عام هيئة الاستثمار السورية أن الترويج للاستثمار في قطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية هو جزء أساسي من استراتيجية الهيئة لتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

وتأتي مشاركة هيئة الاستثمار السورية في هذا المعرض في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات في القطاعات الحيوية، مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في سورية.

التعليقات مغلقة.