جديد 4E

قريباً الفحص الإلكتروني للمركبات في مديرية نقل ريف دمشق .. عمر خراطة للسلطة الرابعة: طموحنا سرعة الانجاز وكفاءة الخدمات

 

 

السلطة الرابعة – سوسن خليفة :

تستعد مديرية نقل ريف دمشق هذه الأيام لتطبيق الفحص الإلكتروني للمركبات الذي أقامته بالتشاركية مع القطاع الخاص،

ويرى مدير نقل ريف دمشق السيد عمر خراطة أن هذا ما تطلب رفع كفاءة العاملين للحصول على أداء عالي وسرعة في الانجاز من خلال العمل على تحقيق المواءمة مع هذه التقنية الجديدة، سيما وأن المديرية تتسم بعدد المراجعين الكبير مع لفت الانتباه إلى أن النهج الجديد في العمل يتصف في الدقة والابتعاد قدر الامكان عنن الخطأ لمن يعمل يدوياً، وهنا نكون حققنا الدقة في المعلومات والادخال الدقيق للبيانات الخاصة بحالة المركبة، ومن جانب آخر وقفنا على حالة المركبة الفنية الواقعية بحيث لا يتم تجديد الترخيص حتى يستكمل تجهيز المركبة فنياً ، وبذلك يتم التخفيف من الحوادث لما تسببه عدم جاهزية المركبات من مشاكل على الطرقات. ونحقق السلامة للجميع.

والمديرية مستعدة من كافة النواحي بتطبيق أسلوب العمل الجديد حال استكمال الإجراءات المطلوبة له.  وتعد مديرية نقل ريف دمشق من القطاعات ذات التماس المباشر اليومي مع المواطن وهذا يضعها تحت المجهر والعين الناقدة تتجه دائما إليها. وإدخال التقنيات الحديثة يجعل العمل أكثر كفاءة ودقة وسرعة. وبهذا نحقق رؤية وزارة النقل التي تعمل بشكل مستمر على تلبية احتياجات المواطن واختصار الوقت والجهد والمال بما يحقق الأداء الأفضل وإنجاز المعاملات بعيداً عن الروتين.

ومن ضمن هذه الاجراءات تم مؤخراً تفعيل نقل الملكية عن طريق الهبة عملا بالقانون رقم 13لعام 2023 سواء كانت الهبة بين الأصول والفروع وبين الزوج والزوجة أو من خارج الفروع والأصول. وهنا لا يحتاج المالك لإحضار إشعار بنكي عن الفراغ. وجميع الاجراءات غير محصورة في المديرية وإنما أيضاً في الدوائر الفرعية التابعة لها كون العمل ينفذ ضمن ربط شبكي على  مستوى جميع المحافظات.

وختم خراطه حديثه بالقول: لدى المديرية اهتمام بتدريب الكوادر العاملة وفق الامكانيات المتاحة للتعامل مع التقنيات الحديثة والتخفيف ما أمكن من الورقيات تماشياً مع تطبيق الدفع الإلكتروني وتوفير البنية التحتية اللازمة له. لافتاً  إلى أن المديرية تعمل على تحقيق معادلة الكفاءة في الخدمات مع السرعة في الانجاز.