جديد 4E

لأنها طرطوس ..!؟

سلمان عيسى:

لم استغرب ان يكون عقد استثمار مطعم غرفة الملاحة البحرية بطرطوس مليون ليرة فقط .. ولم اتوقع ان تسبب محاولة تصحيحه هذه ( الطوشة ) و ان ( تتفرطع ) الغرفة ويضيع الاعضاء بسبب مليمات قليلة ( حسب رد رئيس الغرفة التي تم حل مجلس ادارتها الى احد المواقع الالكترونية ) .. وسبب عدم استغرابي كما اقول دائما: إنها طرطوس ..!؟

كم سعدت عندما علمت ان محافظة دمشق قد امتنعت عن تهديم بناء ( الخمسة الكبار ) في منطقة الميدان الذي  بني بشكل مخالف على الاملاك العامة، واكتفت ببدل استثمار سنوي ٢،٢ مليار ليرة لمدة خمس سنوات .. اي حوالي ١١ مليار خلال هذه الفترة .. قد يكون الرقم قليلا .. ولكن مجرد ان نتحول من العقلية الهدامة الى عقل استثماري فهذا انجاز يسجل لمحافظة دمشق – رغم ان هناك الكثير من المعنيين في دائرة خدمات الميدان وبعض المعنيين في المحافظة قد اودعوا السجن..

نقول ذلك ونحن نتندر على استثمارات بلدية طرطوس .. وكم تسجل هذه الاستثمارات من فوات المنفعة لصالح المدينة .. اذا كانت عدة امتار قليلة في العاصمة حققت ٢.٢ مليارا في العام .. فإن عشرات آلاف الامتار في أهم موقع على الاطلاق في طرطوس هو خارج الاستثمار منذ حوالي عشرين عاما .. او انه استثمار معطل برضى كل مجالس المدينة التي تعاقبت منذ ذلك التاريخ .. مشروع كونكورد الذي احب ان اسميه ( جريمة طرطوس الكبرى ) هذه الجريمة تمتد من طريق طرابلس القديم وحتى البحر .. لا نبالغ اذا قلنا ان قيمتها المترية تعادل مئات آلاف المليارات .. ولا يوجد من ( يعضه ) ضميره من هذا التعطيل وهذه الخسائر .. وغيرها الكثير من آلاف الامتار الاخرى التي طرحت للاستثمار منذ سنوات طويلة ومازالت قفراء .. لا استثمار ولا هم يحزنون .. ؟

لم استغرب ان تكون قيمة الاستثمارات هزيلة الى هذه الدرجة .. لكن عندما يتخذ قرار حل الغرفة لهذه الاسباب .. فهنا نسكت عن الكلام المباح ..!؟

عندما يلغى قرار وزير الصناعة السابق بإحداث غرفة الصناعة في طرطوس ايضا نصرخ بعشرات الاشارات من التعجب والاستفهام .. والفواصل المنقوطة ..!؟

لأنها طرطوس فقط .. يحدث فيها كل هذا التعطيل ..؟!