جديد 4E

محتوى صادم..!

 

السلطة الرابعة – عبد الحليم سعود:

مع تحسّن الأوضاع المعيشية وانفراجها بشكل مخيب “والرجاء لا تفهموني صحّ”، أصبح لزاماً علينا العودة إلى التنجيم وقراءة الكف والأبراج والضرب بالمندل والرمل لمعرفة ما ينتظرنا من احتفالات وأوكازيونات ومؤتمرات ومهرجانات وأعراس قادمة، ولا بأس إن استعنا ببعض الحكمة الصادرة من أفواه “المجانين” بعد أن خذلنا الكثير من المنجمين العقلاء وهم “يحضّوننا” على الصبر والتقشف وشد الأحزمة..”..!

وبما أن التبرعات والأعمال التطوعية والخيرية باتت حاجة ماسة، فقد نويت التبرع ببعض التوقعات “والرزق على رب العباد”..!

ــ يحتمل أن تصلكم رسائل تكامل الخاصة بالمازوت مع بداية فصل الصيف بحيث لا تضطرون لاستخدامها بتاتا، ما يضطركم لتخزينها من أجل استخدامها في الشتاء ما بعد القادم (إذا الله اعطاكم عمر) ..!

– يحتمل ان تنخفض أسعار المبادئ والقيم والشعارات الطنانة بعد أن ثبت عدم جدواها في المرحلة الراهنة، الامر الذي يدفع الكثيرين لتموينها بدل المكدوس والزيتون واللبنة المدعبلة (والعلم عند الله)..!

– قد تشهد بعض شوارع دمشق وبعض المدن الأخرى العديد من مهرجانات الحفر والكشط في هذا الشتاء استعدادا لإصلاحها وتعبيدها مع بداية الصيف القادم، لذلك ينصح بالتزود بأحذية بلاستيكية متينة (غوما) للخوض في وحولها ..!

– قد تطرأ زيادة جديدة على الرواتب والأجور بحيث تلعنون الساعة التي توظفتم فيها في القطاع العام، وتفكرون للمرة الألف بالاستقالة ولكن دون جدوى( بسبب مقتضيات المصلحة العامة والتنمية الادارية)..

– قد يطرأ تعديلات جديدة على أسعار الوقود بحيث تعجز شريحة جديدة عن ملء سياراتها بالوقود فتضطر هذه الشريحة لبيع سياراتها بالسعر الذي يفرضه حيتان السوق ومكاتب النصب والاحتيال.

– يتوقع أن تفرض وزارة المالية على نكاشي القمامة ضرائب ورسوم جديدة بعد أن اصبحوا شريحة لا يستهان بها، وان تقوم  وزارة النقل بتركيب (جي بي إس) على آلياتهم المتحركة أسوة بالسرافيس وتكاسي الاجرة.

– يحتمل أن يقوم أحد المتصيدين بنسخ منشوري وإرساله الى جهة معينة متهما إياي بوهن نفسية الامة والتدخل فيما لا يعنيني..!

– يحتمل أن تعمد إدارة الفيسبوك الى تقييد حسابي مؤقتا بذريعة نشر محتوى صادم..فزيادة الرواتب او حتى توقعها في هذه المرحلة سيصدم شريحة كبيرة من العاملين في الدولة..!