جديد 4E

المتجذرون في الحياة

 

عمار النعمة :

سورية بلد الإبداع حقيقة، لن نملّ من قولها لطالما في كل يوم نشهد إنجازات سورية في كل مكان على هذه البقعة الجغرافية المقدسة..

سورية مهد الحضارات وأرض الأبجدية، فعلى مرّ السنين كان للسوري بصمة في الطب والثقافة والفن والعلوم.. العامل والفلاح والمدرس والطبيب والفنان يعملون ويكابدون في سبيل إرادة الحياة.. سجلوا أنهم صبروا وصمدوا في ميادين الحياة كافة، يعبرون من محطة إلى أخرى، يقينهم صنعوه بأيديهم.. فهم القادرون على الثبات والفعل والعطاء.

بالأمس القريب احتفت حلب في مبنى مديرية الثقافة بحفل توزيع جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2022، إضافةً إلى اختيار شخصية العام، الحفل جاء تكريماً للدور الثقافي والاجتماعي، وتقديراً للمنتج الفكري الثقافي والعلمي والإبداع الفني الذي يقدمه أبناء مدينة حلب.

نعم، في حلب ودمشق واللاذقية والسويداء.. العطاء والجهود لاتعرف التوقف أو التباطؤ وهاهو الزرع ينمو وينضج، فخورون بالكثير من الإنجازات وآخرها جائزة تحدي القراءة وقبلها حصد الجوائز في السينما والمسرح.. الخ، بمعنى آخر قائمة الأمثلة تبدأ ولاتنتهي.

في الاسطورة كانت سورية وكان السوريون، وطني هو العهد الذي لم يتحول، منارة الفكر والمعرفة والثقافة، بلدنا بخير ما دام فيه صناع الفرح الحقيقيون .. والسوريون اليوم هم المتجذرون بالحياة والعمل كما كانوا في الماضي أقوياء أشداء يضحون بكل ما يملكون كرمى لعين سورية.

صحيفة الثورة – رؤية – 7 تشرين الثاني 2023م