جديد 4E

هايتك ينطلق معلناً قيام المشغل الثالث ” وفا تل ” بتجريب تقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية

 

الوزير الخطيب : رغم الحصار الاقتصادي الدورة الحالية للمعرض تشهد تجريب المشغّل الثالث لتقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية

علاء هلال : هايتك ملتقى معلوماتي يطرح أحدث تطبيقات الحواسب والهواتف الذكية وفرصة للاطلاع على أحدث تقانات المعلوماتية والمدن الذكية والدفع الإلكتروني

 

السلطة الرابعة –  4e :

بمشاركة حوالي 150 علامة تجارية محلية وعالمية موزعة على 75 جناحاً انطلقت مساء الأربعاء ( 7 حزيران ) فعاليات الدورة التاسعة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – HiTech الذي يقام برعاية وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويهدف المعرض الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها وعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية.

وفي تصريح له عقب الافتتاح بين الوزير الخطيب أن ما يميّز المعرض هذا العام هو مشاريع التحول الرقمي ومشاريع الجامعات المشاركة به، وتقنيات الدفع الإلكتروني للشركات والمصارف التي تشارك بالدورة الحالية للمعرض، لمساهمتها مجتمعةً بتنفيذ مشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية في سورية.

ولفت أنه رغم الحصار الاقتصادي المفروض على سورية، تشهد الدورة الحالية للمعرض تجريب المشغّل الثالث لتقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية، وهي من التقنيات الحديثة التي ستدخل قطاع الاتصالات عبر المشغّل الثالث.

وأشار الخطيب إلى أن العالم يعيش الثورة الصناعية الرابعة بمجال الاتصالات والإنترنت، وتعمل الوزارة على مواكبة التطور التقني والتكنولوجي من خلال إدخال التقانات الحديثة للقطاعين العام والخاص.

من جهته مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض المهندس علاء هلال بين أن هايتك يمثل ملتقى معلوماتياً مهماً يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالحواسب والهواتف الذكية ويشكل فرصة للاطلاع على أحدث التطبيقات والتقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية والدفع الإلكتروني وغيرها، كما يتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم ويستقطب الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً وإقليمياً.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الـ 11 من الشهر الجاري بالتزامن مع الدورة العشرين للمعرض الدولي للبناء -BUILDEX مع تأمين النقل المجاني للزائرين عبر باصات مريحة ومنظمة على مدار الساعة خلال أوقات الزيارة من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً طيلة أيام المعرض من تحت جسر الرئيس ومن ساحة باب توما ذهاباً وإياباً إلى مدينة المعارض.