جديد 4E

مباحثات سورية عراقية في وزارة التجارة الداخلية لتعزير التعاون والتبادل التجاري

 

السلطة الرابعة – 4e :

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مع وزير التجارة العراقي أثير الغريري والوفد المرافق، سبل تعزير التعاون والتبادل التجاري، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار وزير التجارة العراقي إلى أن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون التجاري وتوسيع آفاقه بين الجانبين، معرباً عن الطموح الكبير لزيادة التعاون وتميزه بحكم العلاقات الأخوية والجغرافيا المشتركة والتاريخ.

ولفت الغريري إلى الرغبة الكبيرة لدى الجانب العراقي بوجود المنتجات السورية النوعية في الأسواق العراقية، مبيناً وجود خطة لإنشاء مجمعات تجارية ضخمة في العراق ستكون المنتجات السورية المختلفة موجودة بقوة فيها.

من جانبه أكد الوزير علي استعداد الجانب السوري لأي تعاون لتسويق منتجات البلدين في سورية والعراق، إن كان من ناحية المواد المنتجة زراعياً أو المصنعة سورياً سواء في القطاع العام أو الخاص، إضافة إلى تذليل كل العقبات التي تقف أمام تطوير ورفع مستوى التبادل التجاري إلى أعلى مستويات ممكنة لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين، معبراً عن ثقته بأن هذه الزيارة ستثمر عن نتائج إيجابية لتعزيز حجم التجارة بين البلدين بشكل أكبر مما هو قائم.

وجرى مناقشة الموافقات اللازمة لتوقيع بروتوكول في مجال حقوق حماية الملكية الصناعية، وآخر في مجال هيئة المنافسة والاحتكار.

واتفق الجانبان في ختام الاجتماع على استمرار التواصل بين الجهات المعنية، لترجمة الاتفاقات التي تم بحثها على أرض الواقع.

حضر الاجتماع معاونا وزير التجارة الداخلية، ومديرو السورية للتجارة وللحبوب وللمخابز ومؤسسة عمران وهيئة المنافسة ومنع الاحتكار، ومديرة التخطيط والتعاون الدولي.

( سانا )