جديد 4E

من سيدة الياسمين .. إلى الأم السورية : فلتبقي كما أنتِ أم الحياة والأمل والثبات .. وأم المستقبل .. كوني بخير لتعود البلاد بخير.. وستعود بإذن الله

 

السلطة الرابعة – 4e :

تحت هذا العنوان الجميل والمُطمئن ( إلى الأم السورية : كوني بخير لتعود البلاد بخير.. وستعود بإذن الله ) وقّعت السيدة الأولى أسماء الأسد، رسالة مخطوطة بمناسبة عيد الأم وجهتها سيدة الياسمين إلى أمهات سورية، جاء فيها :

إذا كانت الأم ولادة للحياة والأجيال . ولاّدة للقيم والمبادئ . وإذا كانت الأم روح العطاء والتضحية . وقلب الإيثار والرحمة .. فإن الأم السورية – وبعد ما مرّ على هذه البلاد – لم تعد تجاريها الصفات، ولا توازيها الألقاب . لم تعد تكفي لها مفردات اللغة، ولا مرادفات الفصاحة مهما غنت . ذلك أنها رسمت بيديها صورتها الفريدة، بعد أن قبضت بيمينها على جمر الحرب، وثبتت بيسارها دعائم البقاء عندما زلزلت الأرض زلزالها .

وأما قلبها فبقي يفيض شجاعة وثباتاً . وروحها تفيض قوة وعزيمة، تزرع الأمل أينما كانت، وتشدّ أزر الجميع أينما حلّت . لا تضعفها شدّة، ولا تهزّ يقينها بالوطن وأبنائه محنة . تنهض بدل الاستسلام، تعمل بدل التواني، تبادر بدل التلكؤ، تعطي بدل انتظار العطاء.

فلتبقي كما أنتِ أم الحياة، أم الأمل، أم الثبات، أم المستقبل، أم الأمهات أجمعين .

كوني قوية لتبقى البلاد قوية .. كوني شامخة لتبقى البلاد شامخة .. كوني بخير لتعود البلاد بخير .. وستعود بإذن الله .

أسماء الأسد

21 / آذار / 2023