جديد 4E

بتوجيهات الرئيس السيسي سفينة مساعدات ثانية من مصر الشقيقة انطلقت من ميناء العريش إلى اللاذقية اليوم

 

السلطة الرابعة – متابعات :

قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الجمعة أنه تنفيذا لتوجيهات رئاسية.. سفينة محملة بمئات الأطنان مساعدات تتجه لسوريا وتركيا .

وقال موقع اليوم السابع أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتى سوريا وتركيا، غادرت اليوم سفينة امداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية.

ونقل ( المصري اليوم ) ما استعرضته قناة «إكسترا نيوز»، بأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتي سوريا وتركيا، إذ غادرت اليوم الجمعة، سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية، والأربعاء الماضي، وصلت طائرتا نقل عسكريتان مصريتان محملتان بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية، إلى جانب سفينة إمداد محملة بالمواد الغذائية ومهمات إغاثية الى دولة تركيا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وفي وقت سابق، أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن إرسال مئات الأطنان من المساعدات المصرية لدولتي سوريا وتركيا بحرًا، بعد ما أصدرت القيادة العامة أوامرها بتحرك القافلة من مناطق تحميلها بالقاهرة إلى الإسماعلية عبورًا بأنفاق تحيا مصر وكوبري السلام مرورًا بالطريق الدولي الساحلي وصولاً إلى ميناء العريش البحري.

وقال الموقع المصري: إن المساعدات المصرية تأتي استمرارًا لدور مصر الفاعل تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وتنفيذًا لتوجيهات “السيسي” في إطار التضامن والدعم المصري وعلاقات التآخي بين الشعوب، وبما يساعد الأشقاء على تجاوز الأزمات والمحن.

موقع مصراوي كذلك قال : غادرت اليوم سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتي سوريا وتركيا.

من جهتها وكالة سانا ذكرت أن سفينة إمداد مصرية ثانية تتوجه إلى سورية حاملة مواد إغاثية للمتضررين من الزلزال، وقد توجهت السفينة نحو السواحل السورية والتركية، تحمل مواد إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شباط الجاري.

وذكر مراسل سانا في القاهرة أن السفينة تحمل مئات الأطنان من المساعدات، حيث غادرت ميناء العريش متوجهة إلى ميناء اللاذقية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية وتركيا.