جديد 4E

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الواحد والعشرين لأطباء الأسنان

 

الغباش: الأساس الناجح للارتقاء بالمهنة هو تلازم العلم والممارسة والبحث العلمي

 

السلطة الرابعة: جاك وهبه:

أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع النقابات الطبية والتعاون لرفع المستوى العملي والعلمي للأطباء، منوهاً أن الأساس الناجح للارتقاء بالمهنة هو تلازم العلم والممارسة والبحث العلمي.

كلام الغباش جاء في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الواحد والعشرين لأطباء الأسنان، الذي تقيمه نقابة أطباء أسنان سورية، وانطلقت فعالياته في قصر المؤتمرات بدمشق صباح يوم أمس الخميس 15 أيلول، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

الغباش بين أن هذه الفعالية العلمية مع دوراتها التدريبية المرافقة تعتبر إحدى وسائط تعزيز المعرفة المهنية والبحث العلمي لدورها في تحقيق إضافات علمية ومعرفية ومهارية لأطباء الأسنان.

ورغم العقوبات والصعوبات – يتابع وزير الصحة – يتم السعي لتطوير أفكار ورؤى جديدة تغني العمل وتحسن الأداء وترفع مستوى التطلعات للمضي في مرحلة البناء ورفع مستوى صحة المجتمع وتحسين المؤشرات الصحية العامة من خلال توفير وتطوير جميع الخبرات والكفاءات الوطنية بالتنسيق مع كافة الشركاء مشيراً إلى أن الوزارة تقدم خدمات صحة الفم والأسنان بشكل مجاني على الرغم من ارتفاع تكاليفها.

من جهتها بينت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندسة هدى الحمصي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية أن مهنة طب الأسنان في تطور مستمر لأنها تجمع بين العلم والفن والجمال مبينة أهمية المؤتمر للاطلاع على المستجدات الطبية والعلاجية سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم.

وتتنوع محاور المؤتمر وتركز على طب الأسنان التجميلي والوقائي وزرع الأسنان والتعويضات الثابتة والتشريح المرضي وتقويم الاسنان واستخدامات الليزر وجراحة الفم والفكين وأمراض اللثة والمداواة الترميمية واللبية وطب الأسنان الشرعي والاضطرابات الصدغية والاطباق، وذلك بحسب ما بينه نقيب أطباء الأسنان الدكتور زكريا الباشا، كما يرافق المؤتمر مجموعة من الورشات العلمية والدورات التدريبية والتي سيتم فيها اجراء تدريبات نظرية وعملية على أحدث المواد والتجهيزات في مجال طب الأسنان.

ويتميز المؤتمر بمشاركة دولية واسعة لأكثر من عشرين دولة حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى بهذا الحجم منذ بداية الأزمة رغم الحصار المفروض وقانون قيصر فقد تم التواصل مع محاضرين من: ” سويسرا، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، بولندا، أمريكا، روسيا، لبنان، العراق، الأردن، مصر، فلسطين، السودان، ليبيا”.