جديد 4E

مستخدمو المدارس والجامعات يغارون من عمال التنظيفات ويطالبون بالمساواة معهم

 

 

مطالبات نقابية بإدراج مهنة الطباعة ضمن تعويضات المهن الخطرة .. ومنح مستخدمي المدارس والجامعات الوجبة الغذائية

 

على طاولة مؤتمر نقابتهم السنوي ..

مطالب محقة لعمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم العالي بحلب ..

 

 

حلب – السلطة الرابعة – فؤاد العجيلي  – عروبة الشب :

آمال ومطالب يأملون بتحقيقها بعيداً عن سين التسويف وليس ، هذه الآمال والمطالب وضعها عمال الطباعة والثقافة والإعلام والتربية والتعليم العالي بحلب على طاولة مؤتمر نقابتهم السنوي  .الذي عقد بحضور القيادتين السياسية والنقابية والإدارات .

وقد تركزت هذه المطالب على ضرورة العمل على صرف تعويض طبيعة عمل لمستخدمي المدارس وعمال التنظيفات في المدارس والجامعات من قبل الإدارات والوزارات المعنية، إلى جانب منح المستخدمين في المدارس والجامعات الوجبة الغذائية أسوة بعمال النظافة كونهم على تماس مباشر مع مخلفات الطلاب.

كما تمت المطالبة بإيجاد آلية عمل تنصف عمل المستخدمين في المدارس وتحديد عملهم بكتاب أو قرار بعدد الشعب المحددة لكل منهم ، حيث أن المعلمين والموجهين والمدراء لهم ملاك والمستخدمين ليس لهم ملاك بل حاجة، إضافة إلى المطالبة بإبرام عقود عمل سنوية لمدارس الريف البعيد من أبناء المناطق حيث لا يمكن للمقيمين في المدينة الدوام في مدارس الريف براتب زهيد لا يكفي أجور مواصلات .

ومن جملة المطالب التي تضمنها المؤتمر اعتبار مهنة الطباعة مهنة خطرة وإدراجها ضمن تعويضات المهن الخطرة والموافقة على منح الوجبة الغذائية الوقائية واللباس المخصص لهذه المهنة، إضافة إلى معالجة وضع اللباس العمالي وضرورة أن يكون بجودة تتناسب والأسعار المخصصة له، وكذلك طالب العاملون في التربية والجامعة بزيادة قيمة تعويض الأعمال الامتحانية  .

رئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلبي  أكد على ضرورة أن هذه المؤتمرات جاءت بعد أن أنهت اللجان النقابية عقد هيئاتها النصف السنوية والتي كانت محطة هامة لتعزيز دور اللجان النقابية في التنظيم النقابي خاصة وأن اللجنة النقابية هي الحلقة الأولى المتصلة مع العامل مباشرة .

رئيس الاتحاد المهني  عبد السلام الباشا أوضح مجمل القضايا التي تمت معالجتها خلال المرحلة الماضية والتي تهدف إلى تطوير الواقع العمالي والمهني ولاسيما ما يتعلق بالوجبة الغذائية واللباس العمالي وأن تنال رضى طبقتنا العاملة وتكون على مستوى الجهود التي يقدمها عمالنا .

وكان رئيس مكتب النقابة نضال الخطيب قد استعرض في التقرير النقابي مجمل الأنشطة والفعاليات التي قام بها مكتب النقابة خلال المرحلة الماضية ولاسيما الدورات النقابية والمهنية ، لاسيما وأن القطاعات التابعة لمجال عمل النقابة تتعلق ببناء الإنسان الذي هو نواة وأداة أساسية في إعمار الأوطان .

تصوير : أحمد حفار