جديد 4E

(بانوراما) ردود المديرين في ختام اجتماعات مجلس محافظة اللاذقية

 

السلطة الرابعة – 4e:

أسئلة وطروحات تخللت آخر جلسات مجلس المحافظة دون أن تلقى الكثير من المطالبات القديمة حلاً لها.

فيما يخص الزراعة تمحورت الأسئلة حول العمل أكثر على شق الطرق الزراعية، وغياب بلدوزرات الزراعة عند حصول الحرائق، حيث بيّن مدير الزراعة باسم دوبا بأن الطرق الزراعية يلزمها خطة سنوية وهي من الوزارة، وأضاف بناءً على سؤال إقامة دورات تدريبية لعمال الحرائق بأن عمال الزراعة عمال مغامرة ولديهم الخبرة الكافية، وبالنسبة للبلدوزرات هناك ١٧ بلدوزراً موزعاً على كامل الجغرافيا في المحافظة، فيما طرح أحد أعضاء المجلس عن تقاضي عمال الحراج للرشاوى أكد دوبا على ثقافة الشكوى بهذا الخصوص ولا يجوز التعميم.

فيما بين مدير شركة المحروقات سنان بدور بأن الشركة تعمل على زيادة مخصصات طلبات السيارات الحكومية وأن المداجن تحصل على كامل مخصصاتها من المحروقات، ويوجد أرقام توريدات وأن مخصصات المحروقات التي تردنا لا تكفي عدد البطاقات.

فيما أكد مدير التجارة الداخلية سامر السوسي بأن موضوع جودة رغيف الخبز ستشهد تحسناً خلال ١٠ أيام وأن المخابز الخاصة والعامة تعمل حالياً ضمن الإمكانيات المتاحة وأن المديرية تعمل على مراقبة الأسواق، وقد تم تسجيل ٦٠٠٠ ضبط خلال فترة قصيرة لمختلف المحال.

أما مدير المخابز تمام ميكائيل فقد أكد على أن قطر رغيف الخبز هو ضمن المواصفات السورية وأن البرادات داخل الأفران جاهزة تماماً لوضع الخميرة فيها وخطة المديرية حالياً تعمل على استبدال خط في فرن دمسرخو وخطين في فرن الرمل الشمالي، وقريباً سيتم تدشين وضع خط جديد في فرن بسنادا وأن زيادة عدد المعتمدين مرتبط بتوفر الأجهزة الخاصة بالبطاقات.

مدير الثروة المعدنية سميع سليمان بيّن بأن إيقاف عمل المقالع هو قرار حكومي والبدائل إحضار الحصويات من حسياء وهذه الحصويات التي تضاعف سعرها الآن من ٦٠٠٠ ليرة للطن إلى ٦٠ ألف ل٠س.

لا يوجد مانع من حفر بئر موجه نحو السقاية والكلام لمدير الموارد المائية فراس حيدر والذي أوضح بأنه تم إعداد مذكرة إلى الجهة المعنية حيث كان الجواب لا مانع من ترخيص الآبار لغرض الري خارج التنظيم وأن المديرية كانت من أول الممانعين لزراعة الأصبعيات في سد ١٦ تشرين.

بدروه بيّن مدير الفرع للثروة السمكية المهندس أحمد غريب بأن الساحل السوري لا يستوعب أكثر من ٦ قوارب صيد ذات مواصفات محددة نرسلها إلى الموانئ، وقد تم فعلاً زراعة أصبعيات في سد ١٦ تشرين وسد الإيمان وسد القنجرة وسد كرسانا.

 

صحيفة الوحدة – اللاذقية – أميرة منصور

تصوير: هشام مرزوق