جديد 4E

السواح : نجاح صنع في سورية في بغداد سيتبعه معارض في عدة دول

 

السلطة الرابعة – 4e :

بعد غياب سنتين عن السوق العراقية و نتيجة لما لمسه رجال الاعمال السوريين من الاهتمام الكبير لرجال الاعمال العراقيين بالمنتجات السورية من خلال حضور وفود منهم الى كل المعارض التخصصية التي اقيمت في دمشق هذا العام  .

سنسيريا تابعت الجهد الكبير الذي بذله المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب في سورية . للخروج الى العراق بمائة شركة سورية عاملة في مختلف أصناف الصناعة والإنتاج السورية لإعلاء كلمة  ” صنع في سورية  ” . وتوفير كافة اللوجستيات التي يسرت إقامة هذا المعرض بسلاسة رغم حر بغداد الشديد هذه الأيام …

وللاطلاع على التفاصيل التقى موقع سنسيريا بالصناعي محمد ناصر السواح رئيس المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين العرب في سورية لمعرفة تفاصيل المعرض في آخر يومين منه حيث كان هذا التصريح الهام ..

فكرة المعرض

السيد السواح : تأتي أهمية المعرض من خلال اسمه ” صنع في سورية “ وهو حلم لكل صناعي سوري أن ينشر هذا الاسم في كل دول العالم ..

والاهمية الثانية أنه باكورة عمل المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب  بحلته الجديدة  القائمة على العمل الفعلي الحقيقي لتصدير المنتج السوري من خلال المصدرين الحقيقيين .

وحقيقة الأمر أن تواجدنا في السوق العراقية هو حالة طبيعية ويأتي نتيجة الارتباط العضوي للسوق العراقية مع السوق الشامية. حيث تعتبر سورية مكون رئيسي من مكونات سلة الغذاء العراقية، و تمتاز الفاتورة العراقية القادمة من سورية بأنها تنخفض بمقدار 30 ‎%‎ عن فاتورة السلع القادمة من باقي الدول خاصة في ظروف النقل والشحن الحالية.

أهمية المعرض ومدى نجاحه

السيد السواح : ان نجاح المعارض لا يقاس فقط بالأقبال الجماهيري الواسع كما هو حاصل في معرض صنع في سورية الحالي بنسخة 2021  انما يقاس بالتشبيك الحاصل  بين المصدر السوري والمستورد العراقي بدون وسطاء والذي رأيناه في أبهى أشكاله .

ويتيح المعرض فرصة للمنتج السوري لمسح السوق ومعرفة متطلبات التجار العراقيين واراء الزبائن، وذلك لإظهار الابداع السوري في تلبية كل المتطلبات ولكل الأسواق المحيطة، والاطلاع عن قرب على البضائع المنافسة من ايران وتركيا والاردن وباقي الدول من كل انحاء العالم .

خطة المكتب الإقليمي

السيد السواح  : تعتبر سورية رئة ومنفذ هام للعراق على المتوسط لا ينافسها في هذا الموقع أي مشروع او طريق اخر . وسيكون المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب الذي بدأ عمل حقيقي على الأرض بالتعاون مع المركز الرئيسي للاتحاد في مصر على مساعدة المصدرين السوريين في ترسيخ اقدامهم ضمن السوق العراقية. ومن جهة أخرى العمل على توليف شبكة كاملة من العلاقات الاقتصادية العربية من خلال المكاتب الإقليمية في باقي الدول وضمن استراتيجية الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية في تحقيق التقارب الاقتصادي العربي .

وفي خطتنا القريبة : العمل على تفعيل مجموعة من المعارض العربية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة والزراعة كفريق واحد،  وبإشراف وزارة الاقتصاد السورية التي لم تدخر جهداً في تسهيل وانجاح معرض صنع في سورية في بغداد لهذا العام.

في ختام اللقاء تتوجه اسرة التحرير بالتمنيات للسيد محمد السواح وفريق عمله الاقتصادي بكل الاماني بالتوفيق والنجاح في باقي المعارض مثلما شاهدناه وتابعناه في معرض صنع في سورية 2021 في بغداد.

سينسيريا