جديد 4E

السواح : الشاحنات السورية المحملة بالصادرات بدأت بالدخول الى الاراضي الاردنية باتجاه مقاصدها ..

 

 دمشق – السلطة الرابعة :

بدأت الشاحنات السورية المحملة بالصادرات بالمرور الى  الاراضي الأردنية مستهدفة مقاصدها في الخليج ..

هذا ما أكده رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية محمد السواح الذي بشر بان ازمة الشاحنات المتواجدة والمتوقفة  في معبر نصيب بدأت بالحل وستعود الصادرات لوضعها الطبيعي خلال الايام القادمة ..

مشيرا الى ان المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين العرب على تواصل مستمر مع تجار سوق الهال والجهات المعنية لحل اية معوقات تواجه حركة التصدير ومرور الشاحنات ..

موضحا في هذا السياق أنه تم تمديد ساعات الدوام في معبر جابر من قبل الجانب الاردني حتى الساعة الثامنة مساء بما في ذلك فحص ” ال بي سي آر ” ما سيتيح المجال لزيادة عدد السيارات الداخلة الى الاردن وإحداث تنشيط متسارع في حركة عبور الصادرات السورية باتحاه الاسواق المستهدفة في الخليج .

وأشار السواح الى أنّ هنالك تواصلاً دائماً من الجهات الحكومية والخاصة بين البلدين لتسهيل الصادرات السورية وتجاوز اي مشكلة قد تواجهها.

داعيا التجار للتواصل المستمر مع المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب  للوقوف على اية صعوبات أو عراقيل تواجه التصدير سواء الى وعبر الاردن أو الى العراق للوقوف على حلها فورا .. مؤكدا استمرار عملية التصدير باعتباره احد القطاعات الاساسية الداعمة للاقتصاد الوطني .

وكان مقر المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في دمشق، قد شهد اجتماعا نوعيا  برئاسة رئيس المكتب محمد السواح  مع تجار سوق الهال من  مصدري الخضار والفواكه ..  تم خلاله دراسة أعادة قطع التصدير وسبل حل المشاكل والمعوقات التي يعاني منها مصدرو الخضار والفواكه الى مختلف الأسواق التصديرية في البلاد  العربية ..   ليصار الى التنسيق وحلها بين المكتب الاقليمي والجهات المعنية سواء في سورية او الجهات المعنية في الدول المستهدفة بالصادرات السورية .