جديد 4E

الوزير عماد سارة يكشف : دراسة لعودة الإعلام الورقي ولكن بطريقة مختلفة .. وكورونا وراء الغياب

 

 

لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس الشعب تطالب بعودة الصحف الورقية

 

 

السلطة الرابعة – 4e :

طالبت لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب يومأمس الخميس بإعادة النظر في طباعة الصحف الورقية وفق الآلية التي تراها وزارة الإعلام مناسبة.

وثمنت اللجنة برئاسة آلان بكر وميساء صالح أمين سر مجلس الشعب وحضور عماد ساره وزير الإعلام، ومديري عدد من المؤسسات الإعلامية الدور الهام والمشرّف لوزارة الاعلام خلال فترة الاستحقاق الرئاسي وتوجهت بالشكر للكادر الإعلامي في الوزارة، والإعلاميين المواكبين لأعمال مجلس الشعب داعين الإعلام لممارسة دور أكبر في مكافحة الفساد وكشف مكامنه.

أعضاء اللجنة دعوا لدعم المراكز الإذاعية والتلفزيونية في المحافظات بالمعدات والآليات والتركيز على التدريب والتأهيل للكوادر الإعلامية وخاصة العاملين في المجال التلفزيوني والالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف سارة خلال رده على أسئلة أعضاء اللجنة عن دراسة لعودة الإعلام الورقي ولكن بطريقة مختلفة وعن إعادة طباعة الصحف الورقية بيَّن الوزير أن الأسباب تتعلق بجائحة كورونا، ولجأت الوزارة إلى الإعلام الالكتروني حالياً كبديل عن الورقي.

سارة دعا إلى التكاتف بين وزارة الإعلام وأعضاء مجلس الشعب وكافة المؤسسات الحكومية لتحقيق استراتيجية “الأمل بالعمل” التي أطلقها السيد الرئيس بشار الأسد.

ولفت سارة إلى أن الوزارة أقامت عدداً من ورشات عمل ودورات التأهيل بالتعاون مع معهد الإعداد الإعلامي واتحاد الصحفيين، إضافة للتدريب الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية ذاتها.

 

( الثورة أونلاين – صالح حميدي – 24 – 6 – 2021 م )