جديد 4E

الرئيس الأسد هنأه بالفوز .. رئيسي : سأبقى على العهد الذي قطعته مع الشعب ولن أتوانى عن خدمته

 

السلطة الرابعة – متابعات

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية المنتخب، سيد ابراهيم رئيسي مخاطبا الشعب الايراني: “لقد وفيتم بصدق بعهدكم بالأمس، واليوم قد جاء دوري أنا؛ خادمكم لأعدكم بأني سأفي بالعهد الذي قطعه معكم وألا أتوانى عن خدمتكم ولو للحظة. ومن دون شك، أنا بحاجة إلى دعمكم المستمر ودعواتكم الطيبة في هذا المسار”.

 

الأسد مهنئا رئيسي بالفوز.. نتطلع إلى تعزيز العلاقات الراسخة مع إيران

 

وأبرقَ الرئيس السوري بشار الأسد اليوم إلى الرئيس الإيراني المنتخب السيد إبراهيم رئيسي، مهنئاً بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال الرئيس الأسد في برقيته: إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم إليكم، باسمي وباسم الشعب العربي السوري، بأحر التهاني القلبية بمناسبة نيلكم ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزكم في الانتخابات الرئاسية، سائلاً الله العلي القدير لكم النجاح والتوفيق في مسؤولياتكم الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلادكم نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الإيراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل.

وأضاف الرئيس الأسد: أغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن اهتمامنا وحرصنا على العمل معكم من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

رئيسي : الشعب الإيراني هو الفائز الرئيس الذي تألّق في هذا المشهد

وفي بيان اصدره مساء اليوم (السبت)، اعتبر رئيسي الشعب الإيراني العظيم بأنه الفائز الرئيس الذي تألق في هذا المشهد العالمي، لأنه ما زال يطالب بحقوقه المؤكدة المتمثلة في المثل العليا للثورة الاسلامية وهي عبارة عن التطلع الى العدالة والاستقلال والحرية والكرامة من خلال الادلاء بآرائه في صناديق الاقتراع، وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة لسماحة قائد الثورة الإسلامية.

واعرب رئيسي في البيان عن خالص شكره وتقديره لسماحة السيد القائد، ومراجع التقليد، وجمعية مدرسي الحوزة العلمية، وجميع رجال الدين، وعلماء الشيعة والسنة، وأساتذة الجامعات، والنخب العلمية والثقافية والسياسية، ورئيس الجمهورية ونواب المجلس المثابرين، ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات التعبوية، وجميع الشخصيات، والأحزاب والفصائل السياسية، والشباب الغيارى، وطلاب الجامعات وحوزات العلوم الدينية، والعمال والمزارعين، والنقابات المهنية واصحاب المتاجر، والشخصيات الثقافية والفنانين، والرياضيين، والنساء والفتيات، وجميع مكونات واطياف المجتمع الإيراني، والاخوة من اهل السنة، والأقليات الدينية، والايرانيين المقيمين خارج البلاد، والناخبين للمرة الاولى الاعزاء وجميع المواطنين الايرانيين الغيارى في مختلف المدن والقرى والارياف في انحاء البلاد.

كما اعرب الرئيس المنتخب عن شكره لجميع المرشحين للانتخابات الرئاسية، مؤكدا انه سيستفيد من وجهات نظرهم القيمة في ادارة الأمور.

وثمن الجهود القيمة لجميع الجهات والاجهزة الحكومية المعنية التي قامت بمهمة الاشراف على الانتخابات، وقوات الامن الداخلي، والاذاعة والتلفزيون الايراني، والفعالين في شبكات التواصل الاجتماعي، والصحفيين وجميع العاملين في قطاع الاعلام الذين انجزوا مهمتهم واضفوا المزيد من الحماس على المشاركة الملحمية لأبناء الشعب على الرغم من كيد الاعداء.

 

روحاني يلتقي رئيسي لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية

 

من جانب آخر التقى الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم السبت، في مبنى السلطة القضائية، آية الله ابراهيم رئيسي.

وحضر الرئيس روحاني الى مبنى السلطة القضائية لتقديم التهاني بفوز سيد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة.

وناقش الجانبان خلال هذا اللقاء قضايا مثل المشاركة الكبيرة للشعب وتأثيرها على قوة البلاد.

وأصدرت لجنة الانتخابات النتائج الأولية الرسمية لفرز الأصوات حيث حصل المرشح سيد إبراهيم رئيسي على أكبر عدد من الأصوات.

وتشير النتائج الأولية الرسمية الى حصول ابراهيم رئيسي على 17 مليون و800 الف صوت وحصول محسن رضائي على 3 ملايين و 300 ألف صوت وحصول عبد الناصر همتي على 2 مليون و 400 الف صوت وحصول قاضي زاده هاشمي على مليون صوت.

( قناة العالم )