جديد 4E

قرارات زيكو .. !!؟

سلمان عيسى

بعد سلسلة اجتماعات طويلة ومعقدة عقدها صاحبنا زيكو لوحده طبعا .. حيث يغلق الباب على نفسه ساعات يسمع خلالها اصوات مناقشاته الحادة مع نفسه لدرجة أن ( الزيكاية تبعه ) أقسمت انها اعتقدته جن .. او اصابه مس خبيث ..

المهم .. بعد تلك ( الجولات ) اصدر حزمة من القرارات على شاكلة ( مصفوفة ) طلسمية تماما كمصفوفات حكومتنا ..

1 – يلغى بند الفطور في المصفوفة الجديدة ويستعاض عنها بكأس صغير من الشاي يتناسب مع 100 غرام تبع السورية للتجارة .. وبدون سكر طبعا ..

2 – يقتصر بند العشاء على الخبز اليابس ( بائت ) منذ ايام .. يتبل بالماء مع رشة سكر صغيرة .. ويمنع التأفف منعا باتا تحت طائلة الحرمان من هذا العشاء الدسم ..

3 – بالنسبة للوجبة الرئيسية .. استخدام الشوكة والسكين .. تماما مثل الاثرياء وابناء الذوات .. بحيث يمنع الخبز والتوست القاسي والطري .. واذا ما كانت الوجبة دسمة .. فان مصدر هذا الدسم ( قرعة ) الفروج ورقبته ويجب ( قرط ) عظامها حتى لا تهدر .. اما بيف البقر  beef أو لحم الغنم فقد اضيفت الى المستحيلات السبع .. ولا تتسع لها موائدنا .. غير مسموح هدر حبة رز واحدة او ( برغلاية ) مهما كان حجمها ..

ولأن صاحبنا رضع الديموقراطية ومارسها منذ نعومة اظفاره فقد سمح بمداخلة واحدة تمثل الاسرة كاملة .. كانت المداخلة من نصيب ابنته الصغرى :

سيد زيكو .. لماذا كل هذا البخل والتقتير ..!!؟

هذا اسمه تدبير .. هل يمكن ان نصف حكومتنا بالبخل عندما اطعمتنا بالبطاقة .. حددت لنا كميات الغاز والبنزين والمازوت .. السكر والرز والشاي وقريبا الزيت النباتي .. والسردين والمرملات ..

هي ليست بخيلة لكنها تخنقنا بإجراءات قاتلة .. هي ربة قدرنا .. وانا رب المنزل .. ( ومحا لحا ) .. حكومة ترفع اسعار السماد مئة بالمئة وتطلب من الفلاح ان يزرع القمح والخضار والفاكهة والزراعات المحمية  .. وقريبا الرز .. وتطلب ايضا زراعة الحواكير ..  هل هي فعلا تسعى للاعتماد على الذات .. ام على الله .. هل تسعى فعلا الاكتفاء الذاتي وامامها دروسا بليغة من ازمة الثمانيات .. !!؟

مع انتهاء هذه ( المحاضرة ) كان الغداء جاهز .. ماء مغلي مملح مع قليل من الزيت ( رشة ) ورقبة دجاجة .. والاكل بالشوكة والسكين .. انفضت العائلة .. قرع الباب .. فتحت الزوجة واذ بصوت يسأل :

هنا منزل زيكو .. التفت الزوجة اليه وجدته مطروح ارضا قالت : هلق مات .. ماذا تريدون منه …!!

نحن من التلفزيون كنا نريد معرفة رأيه بالإجراءات الاخيرة للحكومة ..

قالت : الغداء جاهز .. يمكنم تناوله .. واعطونا رأيكم بإجراءات زيكو ..!!؟