جديد 4E

حيل جمالية قبل النوم ستجعل شعرك وبشرتك مثاليين…

جميعنا يعلم أنّ النوم 8 ساعات يومياً ضروري جداً للمساعدة في إصلاح البشرة وتنشيطها من الداخل. إلا أنّ هناك بعض الحيل الجمالية المذهلة التي لا تتطلب من السيدة أي وقت اضافي قبل الخلود إلى النوم، والتي لها تأثير رائع ليس على صحة البشرة وجمالها فقط وإنما على مظهر الشعر وحيويته أيضاً، حيث من شأنها أن تساعدك في الحصول على بشرة وشعر وفروة رأس لا تشوبها شائبة بين ليلة وضحاها. ونرصد لك في هذا المقال، مجموعة من هذه الحيل الجمالية لتضيفيها إلى روتين العناية الليلي بجمالك.

1-الشامبو الجافّ:


تعاني نساء كثيرات من ضيق الوقت خصوصاً عند الصباح والمساء، بالتالي لا يكون لديهنّ الوقت الكافي لغسل شعرهنّ، مما يجعل فروة الرأس دهنية، والشعر باهتاً وخالياً من اللمعان والحيوية. لكن لحسن الحظّ، يمكن للشامبو الجافّ أن يحلّ هذه المشكلة، فكل ما عليك فعله هو تطبيق القليل منه على فروة رأسك وتمرير أصابعك من فروة الرأس باتجاه كامل الشعر. سيعمل هذا الشامبو، خلال ساعات الليل، على امتصاص الزيوت الزائدة في الشعر، ويجعل شعرك في الصباح حيوياً جداً ولامعاً.

2-وسادة الحرير:

يؤدي الاحتكاك المستمر بين غطاء الوسادة والبشرة إلى مشاكل جلدية عديدة. لذلك، يوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستبدال الوسائد العادية بالوسائد الحريرية لأنها أكثر نعومة على الجلد مقارنة بأي قماش آخر. إضافة إلى ذلك، تعدّ الوسائد المصنوعة من الحرير خياراً رائعاً للحفاظ على صحة الشعر، لأنها تمنع تقصّفه وتلفه وتتركه ناعماً ولامعاً.

3-ماسك البشرة والشعر:

في كثير من الأحيان، أنت لست بحاجة إلى ماسكات باهظة الثمن للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك، حيث يمكن للماسكات الطبيعية أن تؤدّي دوراً فعالاً جداً في هذا المجال. جرّبي مثلاً ماسك الشعر المحضّر من زيت جوز الهند والحليب، واتركيه على شعرك طوال الليل، ثمّ اغسليه في الصباح. أمّا لبشرة وجهك، فامزجي بضع قطرات من ماء الورد والقليل من جلّ الألوفيرا، من ثم طبّقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه حتى صباح اليوم التالي. ستجعل هذه الماسكات الطبيعية شعرك صحيّاً وبشرتك متوّهجة ومشرقة بشكل طبيعي.

4-مرطّب الشفاه:

غالباً ما يتمّ إهمال الشفاه في روتين العناية الليلي بالبشرة. حيث تستخدم معظم النساء مرطّب الشفاه طوال اليوم، لكنهنّ يهملن العناية بالشفتين في الليل، في وقت يعدّ الليل أفضل وقت لترطيب شفاهك والعناية بها، لأن المكوّنات المستخدمة في مرطب الشفاه تحصل على الوقت الكافي للعمل بفعالية على شفتيك خلال ساعات الليل، مما يجعلك تستيقظين بشفاه ناعمة كالحرير وذات مظهر طبيعي.

5-العناية باليدين والقدمين:

عند التحدّث عن الطقوس الجمالية المسائية للمرأة، لا يمكن إهمال اليدين والقدمين. وفي هذا الإطار، هناك الكثير من الماسكات المرطّبة المتوافرة في الأسواق، والمخصّصة لليدين والقدمين والتي يتمّ استخدامها على بشرة اليدين والقدمين طوال الليل. فهذه الماسكات تحارب جفاف البشرة وتجدّد خلايا الجلد.