جديد 4E

تجار حلب يُعيدون ترتيب الأوراق بين جناحي التنمية .. الاعلام والاقتصاد

برنامج عمل للغرفة يستهدف إعادة نبض الحياة إلى أسواق حلب القديمة ترميماً أو إعادة إعمار

السلطة الرابعة – فؤاد العجيلي :  

في سابقة تعد الأولى من نوعها اتسمت بالمكاشفة والصراحة تؤطرها روح المودة التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة حلب ممثلي وسائل الإعلام الوطني ” الرسمي والخاص ” العاملين في محافظة حلب، وذلك بهدف وضع النقاط على الحروف للمساهمة في عملية البناء والتنمية الاقتصادية التي تشهدها سورية .

رئيس مجلس إدارة الغرفة محمد عامر حموي أوضح أن هذا اللقاء وأمثاله في المستقبل من شأنه أن يعيد ترتيب الأوراق بين جناحي التنمية ” الاقتصاد والإعلام ” كونهما العنصران الهامان في إعمار الأوطان وبناء الإنسان .

وأشار حموي إلى أن هنالك حزمة من المشاريع والخطط التي وضعها مجلس الإدارة في برنامج عمله خلال هذه المرحلة والمرحلة المقبلة وفي مقدمتها العمل على إعادة نبض الحياة إلى أسواق حلب القديمة بعد أن يتم ترميمها وإعادة إعمار المتضرر منها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والفعاليات المجتمعية .

وأضاف رئيس غرفة تجارة حلب أن العمل يجري على إقامة برج حلب التجاري وسط المدينة ليكون بمثابة نقطة جذب إقتصادي ، إضافة إلى أن الغرفة بصدد إنشاء منصة إلكترونية تسويقية الغاية منها ترويج المنتج السوري داخليا وخارجيا .

وكان الزملاء الإعلاميون قد أشاروا إلى ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات والإنفتاح على الإعلام الوطني كونه يوجه البوصلة إلى مسارها الصحيح بعيداً عن حملات التضليل التي تشنها وسائل الإعلام المعادية ، مطالبين بإقامة ورشات عمل حول الإعلام الإقتصادي خاصة وأن حلب تعتبر عاصمة للإقتصاد الوطني

تصوير : خالد صابوني